إعلان

بسبب كأس العالم.. مُعدّل العنف ضد المرأة يرتفع في إنجلترا

03:46 م الأربعاء 11 يوليه 2018

كتبت- هدى الشيمي:

وجدت دراسة حديثة أن مُعدل العنف ضد المرأة في إنجلترا ارتفع بشكل ملحوظ، بالتزامن مع مشاركة المنتخب الإنجليزي في بطولة كأس العالم هذا العام.

وقالت صحيفة "مترو" البريطانية إن الدراسة استندت على تقارير الشرطة، التي وجدت أن مُعدل العنف ضد المرأة يصل إلى 26 بالمئة في الأيام العادية، ولكنه يصل إلى 38 بالمئة إذا خسر الفريق الإنجليزي إحدى المباريات.

وأوضحت الصحيفة أن شركة إعلانات مرموقة بدأت حملة إعلانية تدعو إلى وقف العنف ضد المرأة، استخدمت فيها صور نساء تنزفن من أنوفهن، ومصابات بجروح بالغة في وجوههن.

حسب الصحيفة، فإن الدراسة أجراها أكاديميون في جامعة لانكستر في عام 2013، وشاركهم في إجرائها جمعية خيرية معنية بالعنف المنزلي ضد المرأة.

وذكرت مترو أن الحملة لاقت انتشارًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعية، وتحدث عنها شخصيات معروفة ومهمة في المجتمع الإنجليزي، ما دفع المركز الوطني للعنف الأسري لمطالبة المسؤولين بالعثور على حل للمشكلة قبل مباراة نصف النهائي، التي من المقرر أن تُقام اليوم، ويواجه فيها الفريق الإنجليزي نظيره الكرواتي.

وحسب مترو، فإن الباحثين أجروا فحصًا دقيقًا لتقارير الشرطة الخاصة بحالات الاعتداء المنزلي خلال نهائيات كأس العالم عام 2002، و2006، و2010، ووجدوا أنه في عام 2014، وصل متوسط حالات العنف ضد المرأة إلى 79.3 بالمئة في الأيام التي يلعب فيها الفريق الإنجليزي، مقابل وصول هذه المعدلات إلى 58.2 بالمئة عندما لا يلعبون.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان