إعلان

إسرائيل تطلق في ديسمبر المقبل مركبة فضائية إلى القمر

07:12 م الثلاثاء 10 يوليه 2018

علماء إسرائيليون يقفون خلف مركبة فضاء غير مأهولة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل ابيب - (د ب أ)

سوف تطلق اسرائيل مركبة فضائية غير مأهولة في شهر ديسمبر المقبل إلى القمر.

وقال مديرو المشروع في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء إن من المتوقع أن تهبط المركبة الفضائية غير مأهولة الإسرائيلية على سطح القمر في الثالث عشر من شهر فبراير العام القادم، بعد أنطلاقها من الأرض قبل شهرين ، حسبما ذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل "في موقعها الالكتروني .

وإذا سارت الأمور على ما يرام ، سوف تمنح المركبة الفضائية "سبيس أي إل" التي تشبه العنكبوت "إسرائيل" الدخول إلى النادي الحصري لثلاث دول فقط حققت حتى الآن هبوطًا تحت السيطرة على سطح القمر،وهى الولايات المتحدة وروسيا والصين.

وسيتم إطلاق المركبة الفضائية في وقت ما في شهر ديسمبر من كيب كانافيرال على متن صاروخ سبيس اكس فالكون 9 ، حسبما قال مسؤولون خلال الحدث الإعلامي الذي أقيم في موقع تكنولوجيا الفضاء التابع لشركة إسرائيل لصناعات الطيران في مدينة يهود .

ومن المقرر أن تهبط المركبة في 13 فبراير 2019.

وقال ايدو انتيبي ،الرئيس التنفيذي لشركة سبيس إي إل: "في المرحلة الأولى ، سيتم وضع العلم الإسرائيلي على القمر".

وسوف تقوم المركبة الفضائية بقياس المجال المغناطيسي للقمر .

ومركبة سبيس إي إيل لا يزيد قطرها عن مترين وطولها 5ر1 متر وهي تقف على أرجلها الأربع، وتزن 600 كيلوجرام ، مما يجعلها أصغر مركبة تهبط على القمر.

وقال الملياردير الإسرائيلي ورئيس شركة "سبيس أي ال" موريس كاهن ، الذي تبرع بنحو 27 مليون دولار للمشروع ، أمام تجمع من الصحفيين: "نحن نصنع التاريخ".

وقال إن الحكومة الإسرائيلية وعدت بتمويل 10٪ من المشروع ، لكن المال لم يأت بعد،مضيفا : "على الحكومة أن تدرك أن الفضاء مهم جداً للمستقبل".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان