إعلان

قطر تدعو السعودية "للنأي بالشعائر الدينية عن التجاذبات السياسية"

10:39 ص الأربعاء 06 يونيو 2018

وزارة الأوقاف القطرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدوحة - (د ب أ):

استنكرت وزارة الأوقاف القطرية "استمرار العراقيل والإجراءات التعسفية" من جانب السعودية بحق مواطني قطر والمقيمين فيها بشأن الشعائر الإسلامية، ودعت الوزارة الجهات المعنية في السعودية للنأي بالشعائر الدينية بعيدا عن التجاذبات السياسية.

ونفت الوزارة، في بيان تناقلته وسائل إعلام قطرية اليوم الأربعاء، الادعاء بعدم تمكين دولة قطر المواطنين والمقيمين فيها من الحج والعمرة، مؤكدة "استمرار العراقيل والإجراءات التعسفية التي تفرضها المملكة على قاطني دولة قطر جملةً ودون غيرهم من مسلمي العالم".

كانت وزارة الحج والعمرة السعودية أكدت أمس أن القطريين مرحب بهم لأداء المناسك، وأدانت "الموقف السلبي للسلطات القطرية وتعنتها تجاه عدم تمكين المواطنين والمقيمين في قطر من أداء مناسك الحج والعمرة".

وأبدت الوزارة القطرية استغرابها الشديد من البيان السعودي، وقالت إنه "لم يأتِ بجديد يدفع بالأمور تجاه حل العراقيل القائمة منذ الخامس من يونيو 2017"، وهو اليوم الذي أعلنت فيه كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر مقاطعة قطر.

وأشارت إلى أنه "تم تسجيل حالات عديدة حاولت التوجه للعمرة في الفترة الماضية وتم منعها، بالإضافة إلى تلقيها عددا من البلاغات من مواطنين قطريين حاولوا التواصل مع شركات الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية ولَم يتم التجاوب معهم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان