إعلان

تونس تبدي "استغرابها" من تصريحات وزير الداخلية الايطالي بشأن الهجرة

05:42 م الإثنين 04 يونيو 2018

وزير الداخلية الايطالي ماتيو سيلفيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تونس- (د ب أ):

ابدت تونس، اليوم الثلاثاء، استغرابا من تصريحات وزير الداخلية الايطالي ماتيو سيلفيني بشأن الهجرة الوافدة من جنوب المتوسط.

واستدعت الخارجية التونسية اليوم الاثنين، السفير الايطالي لإبلاغه "استغرابها الشديد" من تصريحات سيلفيني التي أطلقها أمس بجزيرة صقلية.

وقال سيلفيني إن "تونس، البلد الحر والديمقراطي لا يرسل الى إيطاليا أناسا شرفاء بل في أغلب الأحيان وبصفة ارادية مساجين سابقين".

وأوضحت الخارجية في بيان لها إن "هذه التصريحات لا تعكس مستوى التعاون بين البلدين في مجال معالجة ملف الهجرة، وتنم عن عدم المام بمختلف آليات التنسيق القائمة بين المصالح التونسية والإيطالية لمواجهة هذه الظاهرة".

ومن المتوقع أن يكون موضوع الهجرة غير الشرعية أحد الملفات الرئيسية في محادثات البلدين مع صعود الحكومة اليمينية في ايطاليا.

ورد السفير الايطالي بأن "وزير الداخلية يبلغ السلطات التونسية بأن تصريحاته اخرجت من سياقها وانه حريص على التعاون مع تونس في مجالات اختصاصه".

تأتي هذه التصريحات المتبادلة في وقت تكافح في تونس لضبط حدودها البحرية في ظل استمرار تدفق المهاجرين السريين عبر سواحلها.

وشهدت جزيرة قرقنة التونسية القريبة من ايطاليا غرق مركب يقل مهاجرين ليل السبت/الأحد وعلى متنه حوالي 180 مهاجرا نجا منهم 68 مهاجرا فقط وتم انتشال 46جثة حتى الآن.

وكانت الجزيرة شهدت أيضا حادثة مماثلة في أكتوبر الماضي أدت إلى غرق 46 مهاجرا غير شرعي.

شاهد مسلسلات رمضان "قبل أي حد"

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان