إعلان

توسك يشيد بتوصل دول الاتحاد الأوروبي لاتفاق بشأن الهجرة

06:30 م السبت 30 يونيو 2018

رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بروكسل (أ ش أ)

أشاد رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، اليوم السبت، بقادة دول الاتحاد الأوروبي لتوصلهم إلى اتفاق بشأن الهجرة، خلال قمة عقدت أمس الجمعة في بروكسل، معلنا رفضه مقولة أن الدافع وراء الاتفاق هو "كراهية الأجانب".

وقال توسك - في احتفالية افتتاحية لرئاسة النمسا للاتحاد الأوروبي والتي تبدأ غدا الأحد - إن قمة الاتحاد هذا الأسبوع أظهرت أن قادة الدول الأعضاء يعملون بجد لضمان الوفاء بتعهدهم بضمان استقرار وأمان الاتحاد الأوروبي .

وأضاف توسك خلال كلمته - التي نقلتها مجلة "بوليتيكو" في إصدارها الأوروبي ومقره بروكسل - أن الاتفاق كان ضروري ليس بسبب كراهية الأجانب، لكن لأن وظيفة كل سلطة سياسية هي تطبيق القانون وحماية أراضيها وحدودها.

وفيما اعتبرته المجلة هجوما ضمنيا على الولايات المتحدة، رحب توسك بتركيز النمسا خلال رئاستها للاتحاد الأوروبي على الأمن قائلا "وكما يقال، جارٌ جديٌ أفضل من صديقٍ بعيد.. وهذه الأيام بشكل خاص ليس لدينا العديد من الأصدقاء البعيدين".

جدير بالذكر أن اتفاق الهجرة الذي توصلت إليه دول الاتحاد الأوروبي، أمس الجمعة، سيسعى إلى تقليص ما يدعى بـ"التنقلات الثانوية" للمهاجرين الذين يسجلون دخولهم وطلب لجوئهم في دولة أوروبية ثم يعبرون الحدود إلى دولة أخرى.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان