إعلان

مفوضية الانتخابات العراقية: بدء عملية الفرز اليدوي لنتائج الانتخابات الثلاثاء المقبل

04:40 م السبت 30 يونيو 2018

أرشيفية للانتخابات العراقية

بغداد - أ ش أ

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية أن عملية العد والفرز اليدوي لنتائج الانتخابات النيابية ستبدأ يوم الثلاثاء المقبل، فيما قررت إجراء عملية العد والفرز اليدوي بصورة كاملة لمكاتب انتخابات الخارج.

وقال الناطق الرسمي لمفوضية الانتخابات القاضي ليث جبر حمزة - في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية اليوم السبت - "إن المفوضية قررت تحديد المراكز الانتخابية والمحطات التي سيتم فيها إجراء عملية العد والفرز اليدوي لجميع المحافظات بناء على الشكاوى والطعون والتقارير الرسمية ذات العلاقة".

وأضاف أن عملية العد والفرز اليدوي ستبدأ اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل بحضور أعضاء المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وضمن المكتب الانتخابي لكل من محافظات كركوك والسليمانية وأربيل ودهوك ونينوى وصلاح الدين والأنبار بصورة متتالية.

وأوضح أنه بالنسبة لباقي المحافظات فسيتم تباعا وحسب المواعيد التي تحددها المفوضية.. لافتا إلى أنه بخصوص الصناديق التي تم نقلها إلى بغداد فسيتم العد والفرز فيها في بغداد.. مشيرا إلى أن المفوضية قررت إجراء عملية العد والفرز اليدوي بصورة كاملة لمكاتب انتخابات الخارج لدول كل من إيران وتركيا وبريطانيا ولبنان والأردن والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا، واتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل المفوضية والجهات ذات العلاقة لنقل صناديق الاقتراع إلى بغداد.

وشدد حمزة على أن عملية العد والفرز ستتم بحضور مراقبي الأمم المتحدة وممثلي سفارات الدول الأجنبية ووكلاء الأحزاب السياسية والمراقبين الدوليين والمحليين والإعلاميين، وتتولى وزارتي الدفاع والداخلية تأمين عملية العد والفرز اليدوي بصورة كاملة.

وفي سياق ذي صلة، قال نائب رئيس البرلمان العراقي همام حمودي، خلال ترؤسه الجلسة التداولية التي عقدها البرلمان اليوم، "إن التعديل الرابع لقانون انتخابات البرلمان لا يضم أي إشارة لتمديد عمل البرلمان".

وأضاف أن تمديد عمل مجلس النواب سابقة خطيرة من شأنها قتل العملية السياسية.. لافتا إلى أن مجلس النواب العراقي كان فاعلا على صعيد التشريع والرقابة وخاصة الاستجوابات الكثيرة وسحب الثقة من الوزراء وغيرهم، مشددا على ضرورة المطالبة بالعد والفرز الكلي لجميع صناديق الاقتراع في داخل العراق وخارجه.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان