إعلان

نصرالله: صفقة القرن تعني تصفية القضية الفلسطينية

10:38 م الجمعة 29 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت (د ب أ)

قال الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية حسن نصرالله: إن "صفقة القرن تعمل بقوة، وتعني تصفية القضية الفلسطينية، وعلى كل المعنيين بالقضية أن يراقبوا بالتالي التطورات الجارية فلسطينيا".

وأضاف نصر الله في كلمة متلفزة مساء اليوم عبر شاشة قناة "المنار" التابعة للحزب: "من الواضح أننا دخلنا في مرحلة العمل الأمريكي والإسرائيلي الجدي لإنجاز صفقة القرن وقد نكون على مقربة من اعلان رسمي أمريكي حول هذه الصفقة".

واعتبر نصر الله أن "هذا الملف سيعطى أولوية في منطقتنا لأن "صفقة القرن" تعني تصفية القضية الفلسطينية".

وحثّ نصرالله الجميع على تحمّل مسؤولياته في دعم الشعب الفلسطيني لمواصلة مسيرات العودة ومواجهة الخطوات التنفيذية لصفقة القرن.

وعن التطورات في جنوب سورية، رأى نصرالله أنها "ايجابية جداً والمعطيات تؤكد انهيار الجماعات المسلحة"، مؤكداً أن "كل المنطقة في جنوب سورية سواء في درعا أو غيرها هي أمام الانهيار ولا أفق في قتالها".

وأوضح نصرالله أن "هناك اندفاعة شعبية في الجنوب السوري للعودة إلى حضن الدولة ونحن أمام تحوّل كبير ونتّجه لانتصار كبير جدا".

وعن سقوط عدد كبير من الجرحى جرّاء قيام طائرات "معادية" باستهداف مواقع لكتائب جماعة حزب الله عند الحدود السورية- العراقية، عبّر نصرالله عن مساندة "أي قرار تتخذه فصائل المقاومة العراقية بالرد على الاعتداء الذي تعرضت له".

وعن التطورات في اليمن، رأى نصرالله أن" المعركة في اليمن بلا أفق"، مشيراً إلى أن " ما يحصل في الساحل الغربي هو معجزة حتى بالمعايير العسكرية".

وشكر نصرالله "رئيس الحكومة الجديدة في ماليزيا ووزير الدفاع على قرارهم بالخروج من التحالف المشؤوم". مناشداً "الدولة السودانية والشعب السوداني بالخروج من هذا التحالف".

ونفى نصرالله ما تمّ تداوله قبل أيام من " أنه نتيجة القصف الجوي في صعدة سقط 8 شهداء لجماعة حزب الله بينهم قادة ، كما نفى ما تمّ تداوله من أنه " تم أسر 8 من حزب الله ومن ثم تراجع خبر الأسر لمصلحة خبر القتل"،

وقال "إننا لا ننفي ولا نثبت ما إذا كان لدينا اخوة في اليمن، وسواء كان لدينا تواجد أم لا فإن خبر الشهداء كاذب".

وفي الشأن الداخلي دعا الأمين العام لجماعة حزب الله للتعجيل في تشكيل حكومة وطنية موسّعة انطلاقاً من" الحاجات الوطنية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان