إعلان

وزير الهجرة واللجوء البلجيكي يدعم سياسة الحكومة الإيطالية تجاه المهاجرين

04:31 م الجمعة 15 يونيو 2018

وزير الهجرة واللجوء البلجيكي تيو فرانكن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بروكسل (أ ش أ)

عبر وزير الهجرة واللجوء البلجيكي تيو فرانكن، عن دعمه لسياسة الحكومة الإيطالية الجديدة الرامية إلى إغلاق الحدود الأوروبية بوجه القادمين غير الشرعيين.

وأشار فرانكن، وفق ما نقلته وكالة أنباء آكي الإيطالية اليوم الجمعة، إلى أنه يرحب بسياسة وزير الداخلية الإيطالي الجديد ماتيو سالفيني، رئيس حركة رابطة الشمال (اليميني المناهض للهجرة)، موضحاً أن بلجيكا تنتظر من إيطاليا “ مزيداً من التشدد والحزم” بشأن المهاجرين.

وأقر الوزير البلجيكي بأنه كان يتابع عمل سالفيني منذ عدة أشهر وخلال حملته الانتخابية، حيث قال “إنه من الجيد أن تبدأ إيطاليا برفض المهاجرين ومنعهم من الدخول إلى صقلية”.

يذكر أن اليمين المتشدد يقود الحكومة البلجيكية أيضاً منذ سنوات وينتهج أيضاً سياسة حازمة تجاه المهاجرين .

ويؤيد فكرانكن فكرة إقامة مراكز “احتجاز للمهاجرين” في شمال أفريقيا، وهي الفكرة التي عبرت عنها أمس الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد فيديريكا موجيريني، مستشهدة بـ”التجربة الناجحة” في ليبيا.

وكان فرانكن قد دعا سالفيني إلى التوقف عن قبول سفن المهاجرين في صقلية، وذلك في إطار “محاربة حركة تهريب البشر وأنشطة المافيا”، على حد وصفه.

ويشكل وصول أحزاب يمينية إلى سدة الحكم في إيطاليا ضغطاً إضافياً على مؤسسات الاتحاد الأوروبي التي تسعى للتوصل إلى حلول طويلة الأمد لمسألة الهجرة تقوم على مبدأ التضامن وتقاسم العبء بين الدول الأعضاء.

وستقوي الحكومة الإيطالية الجديدة شوكة المعسكر الرافض للمهاجرين والذي يزداد اتساعاً وتأثيراً داخل التكتل الموحد.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان