إعلان

الأسد يتحدث لقناة إيرانية عن السعودية ومقاتلي طهران في سوريا

10:19 م الأربعاء 13 يونيو 2018

الرئيس السوري بشار الأسد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي)

رفض الرئيس السوري بشار الأسد التعليق على فكرة إرسال قوات سعودية إلى سوريا، وقال إن سوريا دولة ذات سيادة ولذلك لن نتحدث عن دور السعودية.

وأضاف في حوار مع قناة العالم الإيرانية، نقلت وكالة الأنباء السورية مقتطفات منه، عن الوجود الإيراني في سوريا يتمثل في مستشارين من طهران ومجموعة من المقاتلين الذي "تطوعوا" للقتال في سوريا تحت قيادة ضباط إيرانيين، وتابع "إيران قاتلت ودافعت عن الشعب السوري وقدمت دماء".

وصرح أيضًا في الحوار أن العلاقات السورية مع إيران "ليست مطروحة في البازار فلا يمكن لأحد أن يقدم الثمن"، وزعم أن هناك دول مختلفة تحدثت عن شكل هذه العلاقات وأن المملكة العربية السعودية من بين تلك الدول.

وزعم ايضًا أن هناك طرح يقضي بقطع سوريا علاقاتها مع إيران مقابل أن تصبح الأمور طبيعية على الأراضي السورية لكنه "هذا المبدأ مرفوض من الأساس"، بحسب الأسد.

وتطرق الأسد أيضًا إلى القضية الفلسطينية وقال في الحوار مع القناة الإيرانية إن "إمكانيات سوريا الحالية والأولوية هي تطهير سوريا من الإرهاب". وأضاف: "لكي تدعم سوريا القضية الفلسطينية يجب عليها قبل كل شيء أن تضرب الجيش الإسرائيلي في سوريا. فإعادة الاستقرار لسوريا وضرب الإرهاب وإفشال المخطط الإسرائيلي فيها هو جزء من دعم القضية الفلسطينية بكل تأكيد".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان