إعلان

وزير الإعلام اليمني: استعادة ميناء الحديدة من قبضة الحوثيين يسهم في تخفيف المعاناة الإنسانية

07:15 ص الأربعاء 13 يونيو 2018

معمر الإرياني

صنعاء - (د ب أ):

قال معمر الإرياني، وزير الإعلام في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، أمس الثلاثاء، إن استعادة ميناء الحديدة الاستراتيجي (غربي اليمن) من قبضة الحوثيين سيسهم بشكل فعال في التخفيف من حدة المعاناة الإنسانية المتفاقمة في اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" عن الإرياني قوله، إن "المليشيا الحوثية عمدت منذ سيطرتها على ميناء الحديدة إلى نهب إيراداته وتوريدها لصالح نافذين في المليشيا، بالإضافة إلى استخدام تلك الإيرادات في تمويل انقلابها على الحكومة الشرعية وحروبها التي قوضت العملية السياسية وأضرت بالنسيج الاجتماعي وراح ضحيتها آلاف المدنيين الأبرياء".

وأشار الإرياني إلى أن ميناء الحديدة "استغل من قبل المليشيات منذ انقلابهم على السلطة في تهريب الأسلحة بما فيها الصواريخ الباليستية الإيرانية التي وجهت نحو المدن اليمنية وهددت أمن وسلامة أراضي الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودول المنطقة".

واعتبر أن "تحرير مدينة الحديدة سيسهم في إجبار المليشيا الحوثية على الجلوس على طاولة الحوار والدفع بالعملية السياسية وتنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بالأزمة اليمنية، وبما من شأنه وضع حد نهائي لمعاناة المدنيين جراء الحرب التي فجرها الانقلاب".

وأوضح الإرياني، أن استعادة الساحل الغربي وتأمين ميناء الحديدة "سيسهاهم في وقف التهديدات الإرهابية للملاحة الدولية في البحر الأحمر وتأمين ممرات آمنة للمساعدات الدولية وأعمال الإغاثة الإنسانية ليستفيد منها المواطنون في كافة المناطق بما فيها تلك الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين".

وحذر الإرياني الحوثيين من "محاولة الإضرار بسلامة الميناء ومنشآته، محملا قيادات الحوثيين المسئولية الكاملة عن أي استهداف للميناء أو أضرار ونهب لمحتوياته".

وتستعد القوات الحكومية بمساندة قوات التحالف العربي للبدء في عملية تحرير مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي من قبضة الحوثيين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان