إعلان

روحاني لماكرون: من المستحيل بقاء إيران في الاتفاق النووي إذا لم تستفد منه

08:06 م الثلاثاء 12 يونيو 2018

الرئيس الإيراني حسن روحاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

أبلغ الرئيس الإيراني حسن روحاني، نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، في اتصال هاتفي بينهما اليوم الثلاثاء، باستحالة بقاء بلاده في الاتفاق النووي إذا لم تستفد منه بعد انسحاب الولايات المتحدة.

وعبر روحاني لماكرون - حسبما ذكرت "روسيا اليوم" - عن ارتياحه لمواقف وتصريحات القادة الأوروبيين بشأن استعدادهم للمشاركة في الاتفاق النووي.

ودعا روحاني الدول الأوروبية الموقعة على الاتفاق إلى ترجمة تلك المواقف والتصريحات إلى تدابير عملية ملموسة تتيح انتفاع إيران من مزايا البقاء في خطة العمل المشتركة الشاملة.

وأشار الرئيس الإيراني إلى محدودية الوقت المقرر لوضع حلول عملية لإبقاء الاتفاق ساري المفعول، وأضاف: "ينبغي ألا نسمح بتدمير هذا الإنجاز العظيم للدبلوماسية من خلال الإجراءات الأحادية وانتهاكات الآخرين".

من جانبه، حث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، نظيره الإيراني حسن روحاني، على تأكيد التزام طهران بالاتفاق النووي دون أي لبس.

ونقلت وكالة رويترز بيانًا لمكتب ماكرون، مساء اليوم الثلاثاء، جاء فيه "الرئيس الفرنسي جدد رغبة فرنسا، وبريطانيا، وألمانيا، وروسيا، والصين، في مواصلة العمل باتفاق فيينا، بكل أبعاده"، متابعا "أطلع الرئيس الفرنسي الرئيس الإيراني روحاني بتطورات العمل الذي أنجز في هذا الشأن".

وأضاف البيان "أعرب الرئيس الفرنسي خلال اتصاله عن أمله في أن تفي إيران بالتزاماتها بالاتفاق النووي دون أي لبس".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان