إعلان

انسحاب محامون يدافعون عن رئيس الوزراء الباكستاني السابق نواز شريف في محاكمته بالفساد

04:32 م الإثنين 11 يونيو 2018

رئيس الوزراء الباكستاني السابق نواز شريف

إسلام آباد- (د ب أ):

انسحب محامون مدافعون عن رئيس الوزراء الباكستاني السابق، نواز شريف، في محاكمته بتهم فساد، احتجاجا على الموعد النهائي للمحاكمة والذي حددته المحكمة، حيث قالوا إن الموعد قريب جدا من موعد إجراء الانتخابات الوطنية.

ويواجه شريف - الذي عزلته المحكمة العليا من رئاسة الوزراء العام الماضي - اتهامات بغسل الأموال والتهرب من الضرائب وامتلاك أصول في الخارج.

وكان من المقرر أن تُختتم المحاكمة هذا الأسبوع، إلا أن المحكمة العليا مددت المهلة النهائية إلى العاشر من تموز/يوليو، أي قبل أسبوعين من إجراء الانتخابات البرلمانية التي يعتبر حزب شريف من بين المرشحين الاوفر حظا فيها.

وقال كبير محاميي الدفاع عن شريف، خواجة هاريس للصحفيين: "قررنا عدم الاستمرار في المحاكمة، بسبب رفض طلبنا بتمديد المحاكمة إلى أجل غير مسمى."

واتهمت المحكمة شريف وابنته وزوجها باتهامات تتعلق بفترتي حكم قضاهما شريف في السلطة خلال تسعينيات القرن الماضي. وكانت تسريبات وثائق بنما في عام 2016 دفعت إلى فتح التحقيق بشأن الأسرة.

ويعتقد بعض المعلقين السياسيين أن جيش البلاد القوي قد يتواطأ مع السلطة القضائية للحكم ضد شريف باعتباره مذنبا قبيل إجراء الانتخابات مباشرة، مما سيؤثر على فرص حزبه في الفوز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان