إعلان

"أطباء بلا حدود" تجمد أنشطتها في مديرية يمنية مؤقتا

04:07 م الإثنين 11 يونيو 2018

أطباء بلا حدود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء - (د ب أ):

أعلنت منظمة "أطباء بلا حدود" اليوم الإثنين تجميد أنشطتها بشكل مؤقت في مديرية عبس بمحافظة حجة 123 كم شمال غرب صنعاء.

وقال جواو مارتينز رئيس بعثة منظمة أطباء بلا حدود في اليمن، في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه اليوم ، إن التجميد جاء لضمان سلامة موظفي المنظمة ومرضاها .

وأضاف أن "الهجوم الذي وقع صباح اليوم على مركز معالجة الكوليرا التابع للمنظمة في مديرية عبس من قبل التحالف السعودي الإماراتي يظهر عدم احترام كامل للمرافق الطبية والمرضي".

وأشار إلى أن هذا القصف غير مقبول على الإطلاق سواء كان مقصوداً أو نتيجة إهمال.

وقال سكان محليون لـ (د.ب.أ) إن غارة جوية قصفت صباح اليوم مركز الكوليرا الذي أقامته المنظمة في مديرية عبس، لافتين إلى أن مبنى المركز والمستلزمات الطبية التي بداخله تضررت بشكل كبير.

وأنشأت منظمة أطباء بلا حدود المركز لمعالجة حالات أمراض الكوليرا في جميع مديريات محافظة حجة، وكان من المقرر افتتاحه بعد عيد الفطر، حسبما أفادت مصادر يمينة .

وينتشر وباء الكوليرا بشكل كبير في مديرية عبس التي تحوي مخيمات للنازحين، إلى جانب المديريات الأخرى، بشكل كبير ويزيد انتشار المرض مع بدء موسم الأمطار في الصيف.

ولم تصدر قوات التحالف العربي اي تعليق بخصوص هذا القصف حتى الان.

سبق وأن اتهمت منظمة أطباء بلا حدود، قوات التحالف العربي، بقيادة السعودية في اغسطس عام 2016، بقصف مستشفى عبس الذي تديره المنظمة بمحافظة حجة، لافتة إلى أن القصف أسفر عن مقتل 14 مدنيا بينهم أحد موظفيها، وجرح 24 آخرين.

وتقود السعودية تحالفا عربيا عسكريا ضد المسلحين الحوثيين في اليمن، وتشن ضدهم ضربات جوية بطلب من الرئيس عبدربه منصور هادي لاستعادة شرعية البلاد، إلا أن بعض الغارات استهدفت مدنيين وخلفت في صفوفهم خسائر مادية وبشرية كبيرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان