إعلان

ميركل تشيد بتقدم كوسوفو في بناء الهياكل الديمقراطية

09:34 م الأربعاء 09 مايو 2018

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين (د ب أ)

أشادت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، بالتقدم الذي أحرزته كوسوفو في بناء الهياكل الديمقراطية.

وخلال لقاء مع هاشم تقي، رئيس كوسوفو، قالت ميركل اليوم الأربعاء في برلين: إنه "لا يزال هناك الكثير الواجب عمله على طريق انضمام كوسوفو إلى الاتحاد الأوروبي، وذلك بعد مضي عشرة أعوام على استقلالها عن صربيا".

وخصت ميركل في إشادتها، جهود كوسوفو في كل من مكافحة الفساد والجريمة المنظمة وتوسيع نطاق سيادة القانون وجهود التغلب على ارتفاع معدلات البطالة.

ورأت ميركل أن القضية المركزية ستظل العلاقة مع صربيا التي كانت كوسوفو جزءا منها حتى عام 2008، ولفتت إلى أن القمة الأوروبية غير العادية ستبحث قضية غرب البلقان خلال انعقادها في السابع عشر من الشهر الجاري في العاصمة البلغارية صوفيا.

وأعربت ميركل عن اعتقادها بأن الأولوية لتأسيس رابطة للجالية الصربية في كوسوفو وتوضيح قضايا الطاقة، ولم تتحدث ميركل عن منظور زمني لانضمام كوسوفو إلى الاتحاد الأوروبي.

وتركز اجتماع ميركل مع تقي على التحضير لمؤتمر القمة الطارئة في صوفيا، وقدم تقي الشكر إلى "الشعب الألماني الرائع" على دعم بلاده في نيل استقلالها عن صربيا.

ووجه تقي حديثه إلى ميركل قائلا:" أنت الأمل لغرب البلقان".

وعن علاقة بلاده بصربيا، قال تقي إنه يجب الآن فتح "المرحلة الأخيرة" من المفاوضات، مضيفا أنه لا يوجد طريق آخر سوى الحوار من أجل التوصل إلى اتفاقية مع صربيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان