إعلان

بومبيو أبلغ بريطانيا وفرنسا وألمانيا بانسحاب بلاده من الاتفاق النووي مع إيران

06:20 م الثلاثاء 08 مايو 2018

وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو

القاهرة - (مصراوى):

أفاد موقع "Axios" الأمريكي أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أبلغ بريطانيا وألمانيا وفرنسا بنية الرئيس دونالد ترامب حول الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران، وذلك نقلًا عن مصادر مطلعة.

ونقل الموقع الأمريكي الإخباري عن المصادر أن بومبيو أجرى اليوم الثلاثاء اتصالات هاتفية مع وزراء الخارجية للدول المذكورة و"أعرب عن شكره للثلاثية الأوروبية على الجهود التي بذلتها من أجل إقناع ترامب بعدم الانسحاب من الاتفاق النووي، لكنه أشار بوضوح إلى أن الرئيس يعتزم انتهاج سبيل آخر".

وأوضح بومبيو لنظرائه، حسب الموقع، أنه التقى شخصيا ترامب وبحث الاقتراحات الأوروبية الخاصة بالحفاظ على الاتفاق، لكن الرئيس الأمريكي لم يغير موقفه.

واقترح بومبيو خلال الاتصالات مع الوزراء الـ3 انتظار إعلان ترامب لقراره، فيما لم يستبعد أن الأطراف الدولية ستكون بإمكانها العودة إلى طاولة المفاوضات لاحقا.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أكد، أمس، أنه سيعلن موقفه النهائي تجاه الاتفاق النووي مع إيران غدا الثلاثاء الساعة الثانية ظهرا بتوقيت واشنطن.

ويهدد الرئيس الأمريكي منذ فترة بالانسحاب من الاتفاق النووي، لوضع شروط جديدة، أو التوصل إلى اتفاق جديد، يفرض بمقتضاه مزيد من الأعباء على إيران، وهو الأمر الذي رفضته طهران، وأعلنت أنه حال انسحاب واشنطن سوف تجدد برنامجها النووي، وتجاربها للصواريخ البالستية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان