إعلان

أردوغان: البيان الفرنسي بشأن معاداة السامية يشبه فكر داعش

05:46 م الثلاثاء 08 مايو 2018

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسطنبول (د ب أ):

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الثلاثاء، إن بيانا فرنسيا يدعو المسلمين الى شجب آيات قرآنية هو بيان "فاشي" ويشبه أيديولوجية تنظيم داعش المتطرف.

ويقول البيان الصادر ضد معاداة السامية، الذي نشره مفكرون فرنسيون الشهر الماضي، إن السلطات الدينية الإسلامية يجب أن "تبطل آيات" في القرآن تدعو إلى قتل اليهود ومعاقبتهم.

وقال أردوغان أمام حشد من الناس تجمعوا في أنقرة لحضور مؤتمر حول التراث الثقافي: "أنتم لا تختلفون عن داعش".

وأضاف: "إن عقل الفاشيين، الذين يحاولون تحميل المسلمين المسؤولية عن المذابح التي يرتكبها عدد قليل من المجرمين، والإيديولوجية غير الإنسانية لإرهابيي داعش هما وجهان لعملة واحدة".

وكانت هذه هي الكلمة الثانية التي يلقيها اردوغان اليوم ويهاجم فيها الاقتراح الفرنسي، مع اقتراب موعد انتخابات مبكرة في تركيا خلال شهرين فقط.

وقال أردوغان لأعضاء حزب العدالة والتنمية الإسلامي الحاكم في البرلمان: "كلما حذرنا الدول الغربية من العداء تجاه الأتراك والإسلام وكره الأجانب والعنصرية ، كلما أصبحت سمعتنا أسوأ".

ونقلت عنه وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية قوله: "أيها الغرب: يجب أن تعلم أننا لن نهاجم مقدساتكم، حتى لو قمتم بمهاجمة كتابنا المقدس".

وانتقدت أحزاب المعارضة في تركيا البيان. وقال رئيس حزب الشعب الجمهوري العلماني ، كمال كليجدار أوغلو، إن هذا الاقتراح يمثل نفس فكر "القاعدة والنصرة وداعش"، حسبما نقلت عن الأناضول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان