إعلان

التحالف العربي: استهداف قيادات حوثية ضمن قائمة المطلوبين بصنعاء

07:30 م الإثنين 07 مايو 2018

العقيد الركن تركي المالكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (د ب أ)

أعلنت قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية باليمن، أن طيران التحالف استهدف، اليوم الاثنين، دار الرئاسة في العاصمة صنعاء، خلال اجتماع لعدد من قيادات مليشيات الحوثي التابعة لإيران.

وقال العقيد الركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي للتحالف، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في نادي ضباط القوات المسلحة بالرياض، إن معلومات استخباراتية وراء استهداف دار الرئاسة في صنعاء، وكان هناك قيادات حوثية من الصف الأول، وضمن قائمة المطلوبين للتحالف، بحسب موقع 24 الإخباري السعودي.

وحول سقطرى، أكد أن وفدا عسكريا سعوديا زار جزيرة سقطرى والتقى رئيس الوزراء اليمني احمد بن دغر، حيث كان هناك اختلاف في وجهات النظر بين الإمارات والحكومة المحلية بجزيرة سقطرى وتم الاتفاق على وضع آلية للتنسيق.

يشار إلى انه خلال الأيام الماضية، نشرت الإمارات قوات ومعدات عسكرية تابعة لها في مطار وميناء جزيرة سقطرى اليمنية، دون إخطار الحكومة اليمنية بذلك، ما أثار الخلاف بين الطرفين.
وكانت الحكومة اليمنية قد ذكرت في بيان سابق، أن جوهر الخلاف مع الإمارات يتمثل في "السيادة الوطنية" ومن يحق له ممارساتها.

من جانبها ،اكدت وزارة الخارجية الإمارتية في بيان صدر أمس الأحد أنه "لا مطامع لدولة الإمارات في اليمن أو أي جزء منه، وخطواتها التي تقوم بها في العديد من المحافظات اليمنية المحررة إنما تأتي دعما لأمن واستقرار اليمن ومساعدة الشرعية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان