إعلان

وزير إسرائيلي ينفي التوصل إلى وقف إطلاق نار مع حماس

05:55 م الأربعاء 30 مايو 2018

وزير التعليم الإسرائيلي نفتالي بنت

غزة - (د ب أ):

نفى وزير التعليم الإسرائيلي نفتالي بنت، عضو مجلس الوزراء الأمني، اليوم الأربعاء التوصل إلى وقف لإطلاق النار مع حركة حماس أو تفاهم غير رسمي معها.

وقال جوناثان كونريكوس، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في بيان مصور: "الوضع اليوم لايزال مستقرًا، ولكن يعتمد بالكامل على ما ستحاول حماس فعله".

وأضاف: "إذا حاولت حماس تصعيد الوضع، (فالجيش الإسرائيلي) جاهز ومستعد للرد".

ووجه مسؤول بارز بالقيادة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي، في تصريحات للصحفيين، أصابع الاتهام إلى إيران، لتزويدها الجماعات المسلحة بقذائف هاون إيرانية الصنع.

كانت حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة قد ذكرت في وقت سابق اليوم الأربعاء، أنها توصلت الى وقف لإطلاق النار مع إسرائيل بعد التصعيد بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل وتبادل الهجمات.

ووفقا لتقارير إسرائيلية فإن أكثر من 130 صاروخا وقذيفة جرى إطلاقها من قطاع غزة باتجاه إسرائيل خلال يوم أمس والساعات الأولى من صباح اليوم، رد عليها الجيش الإسرائيلي بقصف جوي ومدفعي مكثف.

وغير أن عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" خليل الحية أعلن "التوصل إلى توافق بالعودة إلى تفاهمات وقف إطلاق النار في قطاع غزة".

وأضاف أنه "بعد أن نجحت المقاومة بصد العدوان ومنع تغيير قواعد الاشتباك تدخلت العديد من الوساطات خلال الساعات الماضية، وتم التوصل إلى توافق بالعودة إلى تفاهمات وقف إطلاق النار في قطاع غزة."

وقال إن "فصائل المقاومة ستلتزم بالتفاهمات ما التزم الاحتلال بها".

شاهد مسلسلات رمضان "قبل أي حد"

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان