إعلان

المنوفية تنهي استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة

01:41 م الأربعاء 30 مايو 2018

أرشيفية

المنوفية - مروة فاضل:

أعلن الدكتور أيمن مختار سكرتير عام محافظة المنوفية، اليوم الأربعاء، الانتهاء من اتخاذ التجهيزات والتدابير اللازمة استعدادا لامتحانات الثانوية العامة 2017/2018، والتي ستبدأ يوم الأحد 3 يونيو المقبل، بعد الانتهاء من تجهيز مقرات اللجان وإعدادها لاستقبال الطلاب والمراقبين، كما تم التنسيق بين الهيئات والجهات على مستوى المحافظة لتذليل العقبات للوصول بالامتحانات إلى أفضل أداء والخروج بها في أحسن صورة.

وقال مختار شاهين وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، إن عدد الطلاب المتقدمين للامتحان بجميع الشعب يبلغ 28 ألفا و848طالبا، بواقع 15443 علمي علوم و5742 علمي رياضة و7663 أدبي، وأن عدد اللجان على مستوى المحافظة 88 لجنة.

وأضاف أن هناك غرفة عمليات بالمديرية لمتابعة الامتحانات أول بأول واستقبال أي شكاوى.

واضاف، أنه تم التنسيق مع مديرية الأمن لاتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة لتأمين اللجان وأعمال الامتحانات، كذلك تم التنسيق مع مديرية الصحة بالمحافظة لرفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المراكز الصحية والمستشفيات القريبة من لجان سير الامتحانات وتوفير المختصين والأدوية اللازمة للتدخل الفوري والسريع في حالة حدوث أي طارئ صحي يخص الطلاب والقائمين على الامتحانات.

كما تم التنسيق مع مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة لتقديم الدعم اللازم في حالة وجود أي أزمات أو طوارئ أثناء فترة الامتحانات من خلال تجهيز مراكز الشباب الموجودة في كل مدينة وسيارة تكون متواجدة بها لاستخدامها في حالة وجود أي طارئ.

وشدد سكرتير عام المحافظة على جميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء برفع درجة الاستعداد للامتحانات ورفع كافة الإشغالات وتحسين مستوى النظافة بنطاق المدارس التي يوجد بها لجان امتحانات بحيث يتم توفير مناخ جيد ومناسب للطلاب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان