إعلان

الصدر يبحث مع مبعوث الأمم المتحدة في العراق مساعي تشكيل الحكومة المقبلة

06:32 م الأربعاء 23 مايو 2018

مقتدى الصدر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (د ب أ):

دعا الزعيم الشيعي العراقي مقتدى الصدر، اليوم الأربعاء، المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى زيادة دعم ومساندة العراق؛ للخروج من نفق الطائفية والمحاصصة المقيتة ،ومنع التدخل في ملف الانتخابات حكومياً واقليمياً.

وقال الصدر- خلال لقائه مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش "إن رؤيتنا للمرحلة القادمة انها نابعة من رغبة جماهيرية وضرورة المرحلة؛ لان الشعب العراقي قد عانى الكثير من الفساد وسوء الخدمات على أن يكون القرار وطنياً عراقياً" وأضاف "نشدد على أهمية زيادة دعم ومساندة المجتمع الدولي والأمم المتحدة لخروج العراق من نفق الطائفية والمحاصصة المقيتة، ومنع التدخل في ملف الانتخابات حكومياً واقليمياً، وضرورة تقديم الدعم في المجال الإنساني والخدمي في المناطق المحررة، وبالأخص مدينة الموصل ومساهمة المنظمات الدولية على أخذ العراق وضعه الطبيعي في العيش الحر الكريم".

وقدم كوبيتش، خلال اللقاء، تهانيه على نجاح العملية الديمقراطية في العراق التي جرت مؤخراً، معلناً استعداد الأمم المتحدة لتقديم المساعدة التي يحتاجها العراق.

وجرى خلال اللقاء بحث آخر ما توصلت إليه النقاشات والحوارات المستفيضة حول تشكيل الحكومة المقبلة، وضرورة أن تسفر التفاهمات والنقاشات إلى تشكيل حكومة وطنية تدعم مسيرة الاستقرار في البلد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان