إعلان

الإضراب يتسبب في إلغاء 20% من الرحلات الجوية في فرنسا

10:38 م الثلاثاء 22 مايو 2018

ارشيفية

باريس - (د ب أ)

شهدت حركة الطيران في أكبر ثلاثة مطارات في فرنسا اضطرابات اليوم الثلاثاء مع انضمام مراقبي الحركة الجوية إلى إضراب دعت له نقابات الخدمة المدنية في فرنسا.

وأكد سلطات الطيران المدني لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أنها أبلغت شركات الطيران بإلغاء 20% من جميع الرحلات من وإلى مطارات باريس أورلي وليون ومارسيليا.

ونصحت "إير فرانس" الركاب بمراجعة رحلاتهم عبر الإنترنت، وحذرت في الوقت نفسه من إمكانية حدوث تأجيلات أو إلغاءات في اللحظة الأخيرة.

ودعت تسعة اتحادات نقابات عمالية موظفي الحكومة إلى الدخول في إضراب احتجاجا على سياسات حكومة الرئيس إيمانويل ماكرون.

وجمد ماكرون أجور الخدمة المدنية خلال العام الحالي ويعتزم تقليص عدد موظفي القطاع العام والبالغ 45ر5 مليون موظف بمقدار 120 ألف موظف خلال ولايته الممتدة لخمس سنوات.

وتعتزم الحكومة الاعتماد بصورة متزايدة على المتعاقدين المؤقتين وليس الموظفين الدائمين الذين يتم تعيينهم لمدى الحياة.

وذكرت وزارة الداخلية الفرنسية أن حوالي 139 ألف شخص شاركوا في الاحتجاجات العمالية اليوم في مختلف أنحاء فرنسا.

وفي باريس، ذكرت الشرطة أن حوالي 200 شخص من الملثمين ومثيري الشغب انضموا إلى مظاهرة شارك فيها حوالي 15 ألف متظاهر وقاموا بأعمال تخريب ورشق قوات الشرطة بالألعاب النارية.

وأضافت الشرطة أنه تم القبض على 20 شخصا في حين أصيب 8 أشخاص بينهما اثنان من رجال الشرطة بإصابات طفيفة.

ويأتي الإضراب، وهو الثالث من نوعه منذ أكتوبر، في وقت يواصل فيه عمال السكك الحديدية إضرابا دوريا كان قد عطل الخدمات مطلع أبريل احتجاجا على خطط ماكرون لإصلاح القطاع.

وحتى الآن، فشلت الإضرابات والاحتجاجات في إثناء ماكرون عن قراره لتحرير الاقتصاد الفرنسي.

كان الرئيس الفرنسي قد صدق على إصلاحات لقانون العمل ليصبح أكثر دعما للشركات رغم معارضة النقابات العمالية والأحزاب اليسارية.

في الوقت نفسه فإن موظفي شركة الطيران الفرنسية "أير فرانس" ينظمون إضرابا جزئيا عن العمل لمدة يوم أو يومين كل خمسة أيام منذ فبراير الماضي للمطالبة بزيادة الأجور بنسبة تعوضهم عن تجميد أجورهم خلال السنوات المالية.

واضطر الرئيس التنفيذي لشركة الطيران "جان مارك جانيالاك" إلى الاستقالة في وقت سابق من الشهر الحالي بعد رفض الموظفين عرضه النهائي لزيادة الأجور بنسب أقل من النسب التي تطالب بها النقابات العمالية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان