إعلان

الخارجية الأمريكية تبعث بتعازيها لأسرة الباكستانية التي قتلت في مذبحة تكساس

09:37 م السبت 19 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن (د ب أ)

أعرب وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم السبت، عن تعازيه لأسرة طالبة باكستانية مشاركة في برنامج تبادل طلابي، كانت من بين 10 قتلى في حادث إطلاق نار في مدرسة بمدينة تكساس.

وقال بومبيو في بيان: "أبعث بأحر التعازي لأسرة سابيكا شيخ وأصدقائها، وقتلت (سابيكا) في حادث إطلاق النار المأساوي في مدرسة ثانوية بمدينة سانتا في بولاية تكساس أمس".

وقال البيان إن سابيكا كانت في الولايات المتحدة في إطار برنامج تبادل دراسي للشباب التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، يهدف إلى بناء علاقات بين الولايات المتحدة والدول التي بها عدد كبير من السكان المسلمين.

وأضاف بومبيو: "موت سابيكا وموت الضحايا الآخرين مفجع وسيتسبب في أحزان شديدة هنا في الولايات المتحدة وفي باكستان".

ويقدم البرنامج منحًا دراسية للطلاب ليدرسوا في مدرسة ثانوية في الولايات المتحدة لمدة عام. ويعيش الطلاب مع عائلات مضيفة في المدينة التي توجد بها مدرستهم، بهدف الانغماس في الثقافة والحياة الأكاديمية الأمريكية.

وتنحدر سابيكا 17 عامًا من مدينة كراتشي جنوبي باكستان، أكبر مدينة في البلاد. وكانت عائلتها قد أكدت وفاتها في وقت سابق، حسبما ذكرت قناة الجزيرة.

وقال والدها عبد العزيز، للصحفيين بحسب القناة: "كانت استثنائية وعبقرية وموهوبة".

وأضاف" "في مثل هذه السن المبكرة، كانت تتحدث بشأن قضايا كبيرة، لدرجة أنني لم أكن أصدق أحيانًا.. حتى الآن لا أستطيع أن أصدق أن ابنتي قضت".

وقال عبد العزيز إنه حاول الاتصال بابنته فور سماع خبر حادث إطلاق النار، لكنها لم تجب على هاتفها المحمول.

وقال إنه تلقى خبر تأكيد وفاتها من منسق برنامج التبادل بعد حوالي ثلاث ساعات من إطلاق النار أمس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان