إعلان

جونسون: تم استخدام الأسلحة الكيميائية كثيرا ويجب العمل على إيقافها

08:40 م الجمعة 18 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن (أ ش أ)

قال وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، اليوم الجمعة، إن الأسلحة الكيميائية تم استخدامها كثيرا خلال السنوات الأخيرة، مطالبا المجتمع الدولي بضرورة مواجهة تلك الحقيقة والعمل على الالتزام باتفاقية منع انتشار الأسلحة الكيميائية.

وقبل مشاركته في مؤتمر (الشراكة من أجل مواجهة الإفلات من العقاب في استخدام الأسلحة الكيميائية) في باريس، قال جونسون "علينا أن نواجه حقيقة أن الأسلحة الكيميائية استخدمت مرات عديدة في السنوات الأخيرة، في تحد لاتفاقية الأسلحة الكيميائية لعام 1997. إن وحشية الأسد في سوريا، ومحاولات القتل في سالزبوري تشكل تهديدا خطيرا لاتفاقية الأسلحة الكيميائية وللنظام القائم على القواعد الذي يحفظنا جميعا بأمان".

وأضاف "نضم صوتنا إلى شركائنا اليوم في الدعوة إلى عقد دورة استثنائية لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأسلحة الكيميائية في يونيو للاتفاق على إجراءات لدعم الاتفاقية وهيئتها المنفذة، وهي منظمة حظر الأسلحة الكيميائية. وسنعمل معا على ضمان تطبيق الحظر العالمي على الأسلحة الكيميائية واستخدامها".

وتسعى فرنسا خلال المؤتمر إلى الحصول على تعهدات من نحو 30 دولة بدعم إنشاء آلية جديدة في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية لتمكينها من تحديد المسؤولين عن الهجمات التي تنفذ بأسلحة كيميائية.

ومن شأن إنشاء الآلية الجديدة في المنظمة أن تحدد المسؤولية عن الهجمات، وهي مهمة تكفل بها من 2015 تحقيق مشترك من الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية في سوريا قبل أن توقف روسيا تجديد تفويضه في نوفمبر باستخدام حق النقض (الفيتو).

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان