إعلان

إسرائيل تستعد لمسيرة "جمعة الوفاء للشهداء والجرحى"

10:27 ص الجمعة 18 مايو 2018

مسيرات العودة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

دعت الهيئة الوطنية لمخيم ومسيرات العودة الفلسطنيين للمشاركة في مسيرات سلمية اُطلق عليها اسم "جمعة الوفاء للشهداء والجرحى" على طول حدود قطاع غزة مع إسرائيل، بالتزامن مع أول جمعة في شهر رمضان.

وقالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، في تقرير على موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة، إن قوات الاحتلال تستعد للمسيرات على طول الخط الحدودي ما بين غزة وإسرائيل، بعد مقتل أكثر من 60 فلسطينيا وإصابة أكثر من 2700 في المواجهة الدموية التي حدثت بين الفلسطنيين والإسرائيليين، الإثنين الماضي، بالتزامن مع مراسم نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة.

وحسب الهيئة، فإنه سيكون الكثير من المسيرات والاحتجاجات خلال شهر رمضان، وأوضحت أن المسيرة المُقبلة ستكون في 5 من يونيو المُقبل، بالتزامن مع ذكرى النكسة.

وأعلنت حركة المقاومة الفلسطينية (حماس) أن 500 شخص ممن جرحوا في المظاهرات خلال الأسابيع الماضية حصلوا على 200 دولار، وأوضحت أن الآخرين سيحصلون على المساعدات خلال الأيام المُقبلة.

وبدأ آلاف الفلسطينيين بالتوافد على مدينة القدس منذ ساعات الفجر الأولى، لأداء صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان، في المسجد الأقصى، وسط إجراءات أمنية إسرائيلية مشددة، وعمليات تفتيش دقيقة تنفذها قوات إسرائيلية على الحواجز المقامة على مداخل المدينة المقدسة، حسب ما نقلته وسائل إعلام فلسطينية.

وقالت هآرتس، في تقرير نشرته أمس الخميس، إن الجيش الإسرائيلي سحب التعزيزات العسكرية الكبرى من الجنوب والضفة الغربية، وأعادها إلى مراكز التدريب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان