إعلان

صحيفة ألمانية تعتذر عن كاريكاتير لنتنياهو "ربما يعادي للسامية"

11:03 م الأربعاء 16 مايو 2018

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ميونخ - (د ب أ)

اعتذرت صحيفة "زود دويتشه تسايتونج" الألمانية عن كاريكاتير لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بعد أن جرى انتقاد الكاريكاتير بوصفه معاديا للسامية.

وكان ديتر هانتسيش، رسام الكاريكاتير، قد رسم نتنياهو في هيئة المغنية الإسرائيلية نيتا بارزيلاي على مسرح مسابقة الأغنية الأوروبية (يوروفيجن سونج كونتست) وفي إحدى يديه ميكروفون وفي اليد الأخرى صاروخ وهو يقول " العام المقبل في القدس".

ورسم هانتسيش على الصاروخ نجمة داود كما وضعها على عبارة خلف نتنياهو بدلا من حرف (في - V) في عبارة (يوروفيجن سونج كونتست).

من جانبه، قال فولفجانج كراخ، رئيس تحرير الصحيفة، إن هذا الكاريكاتير " أدى إلى مناقشات داخل وخارج تحرير الصحيفة"، مشيرا إلى أن "هانتسيش قال إنه فقط كان يريد بهذا الرسم، الإشارة إلى أن المرحلة النهائية من مسابقة يوروفيجن 2019 ستقام في القدس".

وأضاف كراخ أنه " على الرغم من نية هانتسيش إلا أن الرسم يمكن فهمه بشكل آخر على أنه معاد للسامية، ومن ثم فإن نشره كان خطأ نرجو المعذرة عنه".

يذكر أن لجنة الشكاوى المختصة التابعة لمجلس الصحافة الألماني ستنظر في واقعة الرسم، خلال جلستها التي ستنعقد في الثاني عشر من حزيران/يونيو المقبل.

وقال ارنو فياند من مجلس الصحافة إن اللجنة ستدرس ما إذا كان هذا الرسم يخالف قانون الصحافة.

وتلقى مجلس الصحافة، وهو هيئة ذاتية التنظيم لوسائل الإعلام المطبوعة، حتى بعد ظهر اليوم الأربعاء، أربع شكاوى من الكاريكاتير المنشور، وأضاف المجلس أن من غير المستبعد ورود شكاوى أخرى في الأيام المقبلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان