إعلان

هيومان رايتس ووتش: تصرفات أمريكا تشجع على مزيد من الانتهاكات الإسرائيلية

08:44 م الثلاثاء 15 مايو 2018

منظمة هيومان رايتس ووتش

القاهرة – (مصراوي)

قالت منظمة هيومان رايتس ووتش، اليوم الثلاثاء، إن منع الولايات المتحدة الأمريكية لقرار بمجلس الأمن لإجراء تحقيق مستقل حول الأحداث في قطاع غزة، يشجع على مزيد من الانتهاكات الإسرائيلية.

وفي بيان للمنظمة جاء أن مجلس الأمن عقد اجتماعا اليوم حول قتل إسرائيل للمتظاهرين في قطاع غزة، لكن الولايات المتحدة منعت تشكيل لجنة لإجراء تحقيق مستقل حول استخدام إسرائيل للقوة المميتة.

ونقل البيان عن مدير منظمة هيومان رايتس ووتش، لويس شاربونو، قوله إن "في خطوة مألوفة، منعت الولايات المتحدة مجلس الأمن من الدعوة لإجراء تحقيق أممي في الوضع في قطاع غزة، لتبعث برسالة بأن قتل قوات الأمن الإسرائيلية للمتظاهرين سوف يمر دون حساب".

وأضاف: "صمت مجلس الأمن وعدم التحرك سوف يشجع فقط على الانتهاكات الإسرائيلية في المستقبل، ويقوض مصداقية الولايات المتحدة الأمريكية بتسليط الضوء على معاييرها المزدوجة في وقت تحاول حشد المجلس لمحاسبة المسئولين في الأزمات الأخرى مثل سوريا وميانمار".

واستشهد 62 فلسطينيًا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، خلال احتجاجات على نقل السفارة والتأكيد على حق العودة تزامنًا مع ذكرى النكبة الفلسطينية الـ70.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان