إعلان

أردوغان: دماء الفلسطينيين تلطخ يدي نتنياهو

06:49 م الثلاثاء 15 مايو 2018

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسطنبول (د ب أ)

تصاعدت حدة الحرب الكلامية بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على خلفية التصرفات الإسرائيلية المفرطة في القوة في قطاع غزة مؤخرًا.

وكتب أردوغان على تويتر اليوم الثلاثاء بالإنجليزية عن نتنياهو: إن "دماء الفلسطينيين تلطخ يديه"، وأضاف أن نتنياهو هو رئيس وزراء "دولة فصل عنصري"، احتل بلد شعب أعزل منذ أكثر من 60 عاما بما يتعارض مع قرارات الأمم المتحدة".

كان أردوغان وصف، أمس الاثنين، تعامل القوات الإسرائيلية مع المتظاهرين في قطاع غزة، والذي أدى إلى استشهاد عشرات المتظاهرين، بأنه "إبادة جماعية".

ورد نتنياهو قائلا إن "أردوغان واحد من أكبر داعمي حماس، ولذا فلا شك أنه ملم جدا بالإرهاب وبارتكاب المجازر. أنصحه بألا يعطينا دروسا في الأخلاق".

وقال أردوغان في تغريدة اليوم إن نتنياهو لا يمكنه أن "يخفي جرائمه من خلال مهاجمة تركيا"، ونصح نتنياهو "بأن يقرأ الوصايا العشر".

كانت وزارة الخارجية التركية طالبت السفير الإسرائيلي في أنقرة، في وقت سابق، بمغادرة البلاد "لبعض الوقت"، حسبما ذكرت وكالة أنباء (أناضول) التركية.

كانت الولايات المتحدة افتتحت سفارتها في القدس أمس الاثنين، وصاحب ذلك احتجاجات في قطاع غزة، قوبلت برد فعل عنيف من قبل القوات الإسرائيلية حيث استشهد 60 قتيلًا وأصيب نحو 2800 جريح، حسب وزارة الصحة في غزة.

وسحبت تركيا سفيريها من تل أبيب وواشنطن، احتجاجا على ذلك، وأعلنت الحداد لمدة ثلاثة أيام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان