إعلان

السعودية تحذر من عواقب قيام أمريكا بنقل سفارتها إلى القدس

02:22 م الثلاثاء 15 مايو 2018

وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (د ب أ):

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، رفضها قيام الإدارة الأمريكية بنقل سفارتها إلى القدس، محذرة من العواقب "الخطيرة" لهذه الخطوة لما تشكله من استفزاز لمشاعر المسلمين حول العالم.

وقال وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد، في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة الاسبوعية التي عقدها مجلس الوزراء برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز ، إن المجلس " أعرب عن رفض المملكة قيام الإدارة الأمريكية بنقل سفارتها إلى القدس، مجدداً التأكيد على أن هذه الخطوة تمثل انحيازاً كبيراً ضد حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية والثابتة في القدس والتي كفلتها القرارات الدولية ذات الصلة وحظيت باعتراف وتأييد المجتمع الدولي، وتمثل تراجعاً كبيراً في جهود الدفع بعملية السلام".

وأوضح أن "حكومة المملكة العربية السعودية سبق أن حذرت من العواقب الخطيرة لمثل هذه الخطوة غير المبررة لما تشكله من استفزاز لمشاعر المسلمين حول العالم ".

وافتتحت الولايات المتحدة الأمريكية أمس، سفارتها في القدس، وقوبلت هذه الخطوة باحتجاجات عربية وإسلامية، كما ارتفع عدد القتلى الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 61 قتيلًا، جراء المواجهات التي وقعت أمس مع الجيش الإسرائيلي على أطراف القطاع، وفق مصادر فلسطينية.

كما أعرب المجلس، عن إدانة المملكة العربية السعودية الشديدة لاستهداف المدنيين الفلسطينيين العزل من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مشدداً على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته تجاه وقف العنف وحماية الشعب الفلسطيني الشقيق.

وأكد المجلس على ثوابت المملكة تجاه القضية الفلسطينية، ودعمها للأشقاء الفلسطينيين في استعادة حقوقهم المشروعة وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وجدد مجلس الوزراء تأييد المملكة وترحيبها بالخطوات التي أعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حيال انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من الاتفاق النووي وإعادة فرض للعقوبات الاقتصادية على إيران التي استغلت العائد الاقتصادي من رفع العقوبات عليها للاستمرار في أنشطتها المزعزعة لاستقرار المنطقة خاصة من خلال تطوير صواريخها الباليستية ودعمها للجماعات الإرهابية.

وأعرب المجلس عن أمله في أن يتخذ المجتمع الدولي موقفاً حازماً وموحداً تجاه إيران وأعمالها العدائية المزعزعة لاستقرار المنطقة ودعمها للجماعات الإرهابية خاصة حزب الله وميليشيا الحوثي ودعمها لنظام الأسد الذي ارتكب أبشع الجرائم ضد شعبه والتي أدت إلى مقتل أكثر من نصف مليون من المدنيين بما في ذلك استخدام الأسلحة الكيميائية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان