إعلان

الوكالة الفلسطينية: "يرقصون على دمائنا".. احتفال في القدس وشهداء في غزة

05:41 م الإثنين 14 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي)

قالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، اليوم الاثنين، إن ما حدث خلال احتفال افتتاح سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالقدس المحتلة، كان "رقصًا على دماء الفلسطينيين" الذين استشهدوا بدماء قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي على حدود قطاع غزة.

وكتبت الوكالة الفلسطينية، "يرقصون ويحتفلون على دمائنا"، واعتبرت أن ذلك تلخيص لأحداث الاحتفال بنقل السفارة من تل أبيب "عنوة" رغم الرفض القاطع من قبل المجتمع الدولي لهذا الإجراء.

وفي وقت استشهد فيه 43 شخصًا على الأقل برصاص قوات الاحتلال على حدود قطاع غزة، احتفل حوالي 300 شخص بالرقص والغناء في مقر السفارة الجديد وعلى رأسهم الوفد الأمريكي الذي يضم وزير الخزانة ستيف منوشين، وصهر الرئيس الأمريكي ومستشاره الخاص جاريد كوشنير، وزوجته إيفانكا ترامب.

وارتفعت حصيلة شهداء اليوم في الاحتجاجات الفلسطينية على حدود قطاع غزة إلى 43 شخصًا وإصابة 2238 آخرين برصاص الاحتلال الإسرائيلي.

وخرج عشرات الآلاف في قطاع غزة تنديدًا بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، في وقت احتفلت فيه حكومة الاحتلال بافتتاح السفارة الأمريكية في القدس في حضور لوفد أمريكي على رأسه نجلة الرئيس الأمريكي إيفانكا ترامب وزوجها مستشار الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر.

ونشرت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة أسماء الشهداء الفلسطينيين حتى الآن، بينهم شخص مبتور القدمين وهو فادي حسن أبوسلمي الذي يبلغ من العمر 30 سنة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان