إعلان

باكستان تمنع دبلوماسيا أمريكيا من مغادرة البلاد لتورطه في حادث سير

12:20 ص الأحد 13 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إسلام آباد - (أ ش أ):
منعت السلطات الباكستانية، اليوم السبت، دبلوماسياً أمريكياً من مغادرة البلاد لتورطه في حادث سير وقع في إسلام آباد خلال شهر أبريل الماضي وأدى إلى مصرع قائد دراجة نارية.

وقال مسئولان أمنيان - رفضا الكشف عن هويتهما - حسبما ذكرت شبكة "إيه بي سي" نيوز الأمريكية - إن طائرة وصلت إلى قاعدة " نور خان" الجوية في باكستان لنقل الملحق العسكري الأمريكي، جوزيف إيمانويل هول للخارج ، غير أنها اضطرت إلى المغادرة بدونه، لعدم حصوله على تصريح بالسفر.

من جانبها، رفضت السفارة الأمريكية لدى باكستان ووزارة الخارجية الباكستانية التعليق على هذا الحادث.

وكانت المحكمة العليا في إسلام آباد قد أمرت الحكومة باتخاذ قرار بشأن ما إذا كان سيتم إضافة اسم الدبلوماسي الأمريكي إلى قائمة المحظورين من السفر للخارج في ضوء عدم تمتعه بحصانة دبلوماسية كاملة.

يذكر أن هول اتهم بارتكاب هذا الحادث بعد تجاوزه الإشارة الحمراء.

وكانت المحكمة العليا لإسلام أباد، أمس الجمعة، قد حكمت بأن الملحق العسكري والجوي بالسفارة الأمريكية إيمانويل جوزيف لا يمتلك حصانة مطلقة، موجهة وزارة الداخلية الباكستانية بإدراج اسم الدبلوماسي الأمريكي على لائحة مراقبة الخروج بينما يتم التحقيق في قضية متعلقة بقتل شاب في حادث سير.

وذكرت الصحيفة أن جوزيف صدم 3 أشخاص في منطقة دامان إي كوه شمال العاصمة إسلام أباد يوم 7 أبريل الجاري ما أسفر عن مقتل أحدهم وإصابة الاثنين الآخرين بجروح بالغة، ما أدى إلى تصعيد النزاع الدبلوماسي الجاري بين الدولتين حول التأشيرات.

جدير بالذكر أن باكستان فرضت، أمس الجمعة، قيود سفر على الدبلوماسيين الأمريكية في أراضيها ردا على قرار مماثل اتخذته الولايات المتحدة بعد حادث جوزيف أثناء قيادته إحدى سيارات السفارة الأمريكية في إسلام أباد.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان