إعلان

الاتحاد الأوروبي: تأجيل حسم مصير رسوم الصلب الأمريكية يطيل فترة الغموض

11:14 ص الثلاثاء 01 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بروكسل- (د ب أ):

قالت المفوضية الأوروبية اليوم، الثلاثاء، إن قرار إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تمديد إعفاء الاتحاد الأوروبي وعدد من الدول مثل كندا والمكسيك من الرسوم التي تقرر فرضها على واردات الولايات المتحدة من الصلب والألومنيوم لمدة شهر واحد سيؤدي فقط إلى "إطالة فترة الغموض في الأسواق".

وقالت المفوضية وهي الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي في بيان إن "القرار الأمريكي يطيل حالة الغموض في السوق والتي تؤثر بالفعل على قرارات الشركات. يجب إعفاء الاتحاد الأوروبي تماما وبصورة دائمة من هذه الإجراءات لأنه لا يمكن تبريرها على أساس اعتبارات الأمن القومي (الأمريكي".

وأشارت المفوضية إلى أن الاتصالات مع الولايات المتحدة بشأن الرسوم مازالت مستمرة لكنها أضافت "كشريك دائم وصديق للولايات المتحدة، لن تفاوض تحت التهديد".

كان الرئيس الأمريكي قد أعلن في ساعة متأخرة من مساء أمس تمديد العمل بالإعفاءات الجمركية المؤقتة على واردات الصلب والألومنيوم للاتحاد الأوروبي وكندا والمكسيك لمدة "30 يومًا" أخيرة ، حسبما أعلن البيت الأبيض في وقت متأخر الاثنين.

وتم الإعلان عن ذلك التمديد قبل أقل من أربع ساعات من انتهاء المدة السابقة التي صدرت في آذار/مارس.

وفي الوقت نفسه ، قال البيت الأبيض إنه تم إبرام اتفاق مبدئي مع سول للحد من صادرات الصلب الكورية الجنوبية ، في حين تم التوصل إلى اتفاقات من حيث المبدأ مع الأرجنتين وأستراليا والبرازيل بشأن الصلب والألمنيوم.

وقال البيت الأبيض: "الإدارة الأمريكية تركز على نظام الحصص الذي سيحد من الواردات ويمنع النقل العابر ويحمي الأمن القومي".

ويقول ترامب إن واردات الولايات المتحدة من منتجات الصلب والألومنيوم تهدد الأمن القومي عن طريق الإضرار بمنتجي المعادن المحليين، لذلك قرر فرض رسوم نسبتها 25% على واردات الصلب و10% على واردات الألومنيوم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان