إعلان

بالفيديو..إيران تعلن اقتحام سفارتها في لندن من قبل أتباع الفرقة الشيرازية

09:55 م الجمعة 09 مارس 2018

مجموعة من فرقة الشيرازي

القاهرة - (مصراوي):

أكد السفير الإيراني لدى بريطانيا حميد بعيدي نجاد أن مجموعة من المتطرفين اعتدت مساء اليوم الجمعة على سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في لندن.

وأضاف نجاد أن مجموعة من فرقة الشيرازي اقتحمت مقر السفارة في لندن، وأزالت العلم الإيراني، مضيفًا أن المجموعة هتفت بشعارات ضد المسؤولين الإيرانيين

من جهة أخرى، حملت الخارجية الإيرانية الحكومة البريطانية مسئولية الحفاظ على الأماكن الدبلوماسية ودبلوماسيي الجمهورية الإسلامية الايرانية.

وفي حديثه مع مراسل وكالة أنباء فارس، قال بهرام قاسمي، المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، إن الموضوع قيد الدراسة، من خلال التواصل مع السفارة الإيرانية في لندن والسفارة البريطانية في طهران.

ونفى قاسمي أن تكون السفارة الإيرانية، وخلافاً لما أشيع، قد احتلت من قبل بعض عناصر المتطرفين المثيرين للتفرقة، وأوضح أن عددًا قليلاً منهم تسللوا إلى شرفة السفارة، وأساؤوا للعلم الإيراني وقاموا بهز رايتهم.

کما أكد المتحدث الإيراني، أن الشرطة البريطانية، قامت بإلقاء القبض على المعتدين، وكانوا أربعة اشخاص.

يذكر أن عددا من الأفراد المتطرفين المؤيدين لصادق الشيرازي قاموا مساء اليوم بالاعتداء على سفارة إيران في المملكة المتحدة وقاموا بكسر العلم الايراني مرددين هتافات ضد المسؤولين في البلاد كما لعنوا عائشة زوجة الرسول وأبابكر وعمر وعثمان. وكان المهاجمون يحملون معهم العصي والسيوف.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان