إعلان

عائلات اليابانيين المختطفين تعلق آمالها على المحادثات الأمريكية-الكورية الشمالية

03:20 م الجمعة 09 مارس 2018

طوكيو- (أ ش أ):
علقت عائلات اليابانيين المختطفين منذ عقود من قبل كوريا الشمالية آمالها على لقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم يونج-أون لاستعادة ذويهم.

ونقلت صحيفة (ذا جابان تايمز) عن ساكي يوكوتا - 82 عاما - قولها "أخيرا وصلنا لتلك المرحلة"، وهي والدة اليابانية ميجومي التي اختطفتها كوريا الشمالية عام 1977 عندما كان عمرها 13 عاما.

وأضافت ساكي أنها تتطلع لاجتماع ترامب وكيم، وأعربت عن أملها في الإفراج عن المختطفين قريبا، كما أكدت أن ترامب، الذي قابلته خلال زيارته لليابان في نوفمبر الماضي، يتفهم جيدا مشاعر أسر المختطفين، وأنه سيكون من الجيد إذا اتحدت اليابان معه في حل تلك القضية.

كما تحرص فوميو سايتو -72 عاما- على رؤية التقدم في تلك القضية، وقد اختطف شقيقها الأصغر كاورو ماتسوكي عام 1980 في عمر 26 عاما، وقالت "إن هذا الأمر يتعلق بالسياسة لذلك نحن لا نعرف ما يحدث، وكل ما نستطيع فعله هو أن نراقب الأحداث".

وقد أعربت فوميو عن أملها في ألا ينسى ترامب الطريقة التي أدان بها عمليات الاختطاف أثناء لقائه بأسر المختطفين في نوفمبر الماضي.
وكذلك يأمل كينيتشي إيتشيكاوا -72 عاما- في حل الوضع "شديد الانفجار" بين واشنطن وبيونج يانج، وقد اختطف شقيقه الأصغر شويتشي في عمر 23 عاما منذ ما يقرب من 40 سنة، كما يتمنى أن يحسن ترامب استغلال تلك الفرصة لصالح قضية الاختطاف.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان