إعلان

نيويورك تايمز: ترامب يتجاهل نصائح محاميه بشأن قضية التدخل الروسي

01:00 م الخميس 08 مارس 2018

الرئيس الامريكى دونالد ترامب

نيويورك (أ ش أ)

كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية - نقلا عن ثلاثة أشخاص مطلعين على التحقيق في قضية تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية - أن روبرت مولر المحقق الخاص في قضية التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الأمريكية التي جرت في شهر نوفمبر عام 2016، علم بمحادثتين خلال الأشهر الأخيرة، سأل خلالهما الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الشهود الرئيسيين حول الأمور التي تمت مناقشتها مع المحققين في هذه القضية.

ونقلت الصحيفة - في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم الخميس - عن الأشخاص المطلعة قولهم : إن ترامب قال لأحد مساعديه إن مستشار البيت الأبيض دونالد ماكجان كان يجب أن يصدر بيانا ينفي فيه ما نشر في مقال صحيفة نيويورك تايمز في شهر يناير الماضي حول أن ماكجان قال للمحققين إن ترامب طلب منه إقالة المحقق الخاص روبرت مولر .

وأضاف شخصان على دراية بالأمر، أن ترامب سأل كبير موظفي البيت الأبيض السابق راينس بريباس - خلال محادثة أخرى - كيف كانت مقابلته مع المحققين وما إذا كانت المقابلة "لطيفة".

ورأت الصحيفة الأمريكية أنه على الرغم من تزايد حدة التحقيقات، كشفت هاتان المحادثتان تجاهل ترامب لنصيحة محاميه بتجنب القيام بأي شيء علنا ​​أو سرا من شأنه أن يخلق انطباعا بالتدخل في هذه التحقيقات.

ولم يرد البيت الأبيض على عدة طلبات للتعليق على هذه المسألة، كما رفض بريباس وماكجان التعليق من خلال محاميهما ويليام بورك، على هذا الأمر.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان