إعلان

صور- غزة تشيع شهداء "يوم الأرض"

01:12 م السبت 31 مارس 2018

القاهرة- (مصراوي):

بدأ مواطنو قطاع غزة بتشييع شهداء يوم الأرض إلى مثواهم الأخير، اليوم السبت، في مواكب جنائزية مهيبة شاركت فيها التنظيمات العسكرية، بحسب ما نقلته وكالة "معًا" الفلسطينية.

وفي مدينة بيت حانون شمال القطاع شيعت الجماهير الفلسطينية الشهيد حمدان إسماعيل أبوعمشة، حيث أدى عليه صلاة الجنازة بعد أن ألقت عليه عائلته نظرة الوداع الأخيرة قبل ان يوارى الثرى في مقبرة المدينة.

وقال الناطق باسم كتائب الشهيد عبدالقادر الحسيني أبو المعتصم للوكالة الفلسطينية إن الشعب لن ينسى حقوقه والحقوق لا تسقط بالتقادم. وتابع: "إننا في كتائب عبدالقادر الحسيني الجناح المسلح لحركة فتح نقول إننا سرنا في كل المسارات والصبر ينفد ولا يبقى لآخر دقيقة"، مشددا على أن الاحتلال فهم الرسالة وان الشعب الفلسطيني تواق للعودة لأرضه.

وأضاف "أن الشعب مستعد وجاهز لمواجهة الاحتلال ونقول له التصعيد بالتصعيد والدم بالدم، الاحتلال جربنا في كثير من المواقف، لن يستكين الشعب ولن يهدأ".

وتابع: "أعطينا فرصة للسلام وللمفاوضات ولكنها لم تجدِ نفعاً مع الاحتلال".

وشدد أبوالمعتصم على أن المقاومة في الميدان موحدة ولديها غرف عمليات موحدة في حال أي عدوان على قطاع غزة داعيا جميع أطياف الشعب الفلسطيني للتوحد خلف راية المقاومة.

ومن المقرر أن يتم تشييع باقي الشهداء تباعا كل وفق منطقته حيث يشيع الشهيد ناجي أبوحجير في البريج من الجامع الكبير، كما سيتم تشييع الشهيد عبدالقادر الحواجري من مسجد شهداء النصيرات، والشهيد جهاد النجار من بني سهيلا، بالإضافة الى الشهيد إبراهيم أبوشعر من مسجد الفاروق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان