إعلان

بوجديمون يمثل أمام محكمة ابتدائية في ألمانيا غدا

07:55 م الأحد 25 مارس 2018

كارليس بوجديمون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شلزفيج - (د ب أ):

من المنتظر أن يمثل كارليس بوجديمون، الرئيس السابق لإقليم كتالونيا الإسبانية، غدا الاثنين، أمام المحكمة الابتدائية المختصة في ولاية شلزفيج هولشتاين شمالي ألمانيا.

كانت السلطات الألمانية ألقت القبض على بوجديمون بناء على أمر اعتقال صادر عن الاتحاد الأوروبي لأنه متهم في إسبانيا " بالتمرد" على الرغم من أن التمرد ليس جريمة أوروبية وليست من بين الـ32 جريمة التي يتعين تسليم المتهمين فيها وفقا لأمر اعتقال أوروبي.

وقال رالف دوبر، نائب المدعي العام في شلزفيج هولشتاين إن الغرض من مثوله أمام المحكمة هو إصدار أمر اعتقال قضائي، مشيرا إلى أن مثوله يخدم فقط التحقق من هويته.

وأوضح دوبر أن مسألة "إيداع السيد بوجديمون سجن التسليم إذا تطلب الأمر، من اختصاص المحكمة العليا في شلزفيج هولشتاين"، مشيرا إلى أن هذه المحكمة ستدرس المستندات التي ستقدمها إسبانيا " وما إذا كانت ستسفر عن سبب لتسليمه، وعندئذ ستنظر فيما إذا كان تسليم السيد بوجديمون مسموحا به قانونيا"، واستطرد أنه في حال عدم وجود موانع قانونية للتسليم، فإن القرار النهائي سيصدر بمعرفة المدعي العام لشلزفيج هولشتاين.

وألقت السلطات الألمانية القبض على بوجديمون أثناء تواجده في استراحة على الطريق السريع ايه7، وكان في طريقه من الدنمارك إلى بلجيكا حيث يقيم في منفاه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان