إعلان

رئيس أوكرانيا المخلوع ينفي طلب قوات روسية للانتشار في بلاده

02:40 م الجمعة 02 مارس 2018

موسكو - (د ب أ):
نفى فيكتور يانوكوفيتش رئيس أوكرانيا السابق الموالي لروسيا، الذي أطيح به خلال مظاهرات حاشدة مؤيدة للغرب قبل أربع سنوات، أن يكون قد طلب دخول قوات روسية إلى بلاده.

وقال يانوكوفيتش أمام مؤتمر صحفي في موسكو اليوم الجمعة، طبقا لتصريحات نقلتها وكالة "إنترفاكس" الروسية للانباء "اقترحت دراسة مسألة نشر بعثة حفظ سلام من رجال الشرطة".

ويتهم مسؤولون أوكرانيون يانوكوفيتش بأنه طلب تعزيزات روسية في محاولة يائسة للبقاء في السلطة، بينما تخللت أعمال عنف حركة احتجاجية ضد حكمه في كييف.

وقال فيتالي سيرديوك محامي يانوكوفيتش أمام مؤتمر صحفي إن نص حديث يانوكوفيتش مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال تلك الفترة يمكن أن ينشر لتبرأته.

ونقل عن سيرديوك قوله "من المحتمل نشر نص الحديث مع بوتين، الذي اتصل به (يانوكوفيتش) في مارس 2014. إننا سنرسله للمحكمة. آمل أن يتم سحب الاتهامات".

وكان البرلمان الاوكراني قد صوت لصالح الاطاحة بيانوكوفيتش في فبراير 2014. وخلال ذلك الوقت، فر يانوكوفيتش إلى روسيا المجاورة.

وفي الاسابيع التي أعقبت الاطاحة بيانوكوفيتش احتلت قوات روسية شبه جزيرة القرم جنوب أوكرانيا على البحر الاسود واندلعت ثورة انفصالية موالية لروسيا في منطقتين بشرق أوكرانيا تتاخمان روسيا.

وقتل أكثر من عشرة آلاف شخص في الصراع المستمر بين قوات تدعمها روسيا والجيش الاوكراني في المنطقتين الشرقيتين، طبقا لتقديرات الامم المتحدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان