إعلان

أربعة آلاف شرطي يشاركون في تأمين مؤتمر أمني في ألمانيا

06:07 م الجمعة 09 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ميونخ- (د ب أ):

أعلنت السلطات الألمانية اليوم الجمعة أن عددًا كبيرًا من قوات الشرطة سيشارك في حراسة فعاليات مؤتمر ميونخ للأمن في الفترة بين 16 إلى 18 فبراير الجاري.

وقال فيرنر فايلر رئيس شرطة ميونخ اليوم الجمعة: "سيشارك هذا العام كما في العام الماضي حوالى أربعة آلاف من أفراد الشرطة في حماية فعاليات المؤتمر".

وأضاف فايلر أن محيط فندق "بايريشر هوف" الذي يقام فيه المؤتمر سيتم تأمينه على نطاق واسع، حيث سيتم إغلاق عدد كبير من الشوارع المحيطة بمقر المؤتمر.

وأوضح فايلر أن حماية المشاركين في المؤتمر والاجتماعات التي أعلن عن عقدها يمثل أولوية قصوى للشرطة، مبينا أن أهم حركة للتظاهر هي التي ستنظم بمشاركة حوالي أربعة آلاف ناشط ضمن ما يسمى "تحالف النشطاء ضد مؤتمر أمن الناتو" والتي تنظم يوم السابع عشر من الشهر الجاري.

وواصل فايلر القول: "نتوقع فوق ذلك عقد حوالي عشرين اجتماعًا آخر خلال فترة المؤتمر".

وأكد فايلر على أن الشرطة ليس لديها حاليًا ما يدل على تهديد محدد للوضع أو أن تكون هناك أمور مزعجة من أي نوع، مبينا بالقول: "حتى الآن ليس هناك ما يشير إلى هبوب موجة كبيرة من المنغصات علينا".

يعد مؤتمر ميونخ للأمن واحدًا من أكبر اللقاءات المهمة التي تناقش السياسة الأمنية على مستوى العالم، ويشارك فيه أكثر من عشرين رئيس دولة وحكومة بالإضافة إلى حوالي 75 وزير خارجية ودفاع يحضرونه هذا العام.

وقد أعلن أن من بين المشاركين في المؤتمر، وعددهم حوالي ستمائة شخص، وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان