إعلان

توجه برلماني لإنهاء التواجد العسكري الأمريكي في العراق

01:07 م الأربعاء 07 فبراير 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد- (د ب أ):

كشف النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود اليوم الأربعاء عن توجه برلماني لإنهاء التواجد الأمريكي في العراق، مؤكداً أن تواجدهم يعد "احتلالاً" للعراق، محملاً رئيس الوزراء حيدر العبادي مسؤولية استمرارهم في البلاد .

وقال الصيهود ، في تصريح صحفي اليوم ، إن "القوات الأمريكية لم يعد لوجودها اي مبرر، ولا ينبغي القبول بأي قوة وتحت أي مسمى"، لافتاً الى أن "العراق ربما يحتاج الى المعلومة ، وبعض التدريبات من خبل الخبرات الأجنبية، إلا أن ذلك لا يعني تواجد أكثر من 5000 عنصر أمريكي على أرض العراق".

وأضاف أن "البرلمان سيكون له موقف خلال الأسبوع المقبل بشأن التواجد الأمريكي في العراق، حيث سيتم حسم الموضوع في الجلسات المقبلة"، مشيراً الى أن "القوات الأمنية والحشد الشعبي ، أثبتت قدرتها على افشال جميع المخططات الارهابية ، ولم تعد بحاجة إلى بقاء قوات أجنبية في العراق".

وأوضح الصيهود أن "إبقاء أكثر من 5000 جندي أمريكي في العراق يمثل احتلالاً للبلد، وبالتالي فهو أمر لا مبرر له وفق اتفاقية الاطار الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية، والتي نصت على عدم تواجد أي قاعدة أمريكية في العراق".

وحملَ الصيهود، رئيس الوزراء حيدر العبادي مسؤولية بقاء الجنود الأمريكيين في العراق، لافتا إلى أن "تواجدهم تم رفضه في عهد الحكومة السابقة (برئاسة نوري المالكي)".

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان