إعلان

بالفيديو والصور- تصادم مروع لـ 44 سيارة في الإمارات

04:05 م الثلاثاء 06 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

تسبّب سوء الأحوال الجوية في حادث تصادم مروّع بين 44 سيارة على طريق أبوظبي- دبي في دولة الإمارات العربية المُتحدة، ما تسبّب في إصابة 22 شخصًا، حسبما ذكرت تقارير إعلامية إماراتية.

وبحسب شرطة أبوظبي، وقع الحادث في الثامنة و8 دقائق (بتوقيت الإمارات)، صباح اليوم الثلاثاء، على شارع الشيخ محمد بن راشد، مُسفرًا عن جرح 22 شخصًا بإصابات تنوّعت بين البسيطة والبليغة والمتوسطة، بسبب الضباب وتدني الرؤية وعدم التزام السائقين بترك مسافة كافية والسرعة الزائدة وعدم مراعاة ظروف الطريق.

وأوضح العميد خليفة محمد الخييلي، مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، أن سرعة وصول مركبات الإسعاف والإنقاذ التابعة لمديرية الطوارئ والسلامة العامة، ومركبات الدفاع المدني، واتخاذ الإجراءات الميدانية لتأمين الطريق وإخلائه من المركبات المتضررة، ساعد على عدم تفاقم الحادث وإعادة الطريق إلى حالتها الطبيعية .

وأشار الخييلي إلى أن شرطة أبوظبي نفذت خطة الطوارئ أثناء الضباب؛ بإيقاف المركبات والشاحنات وأتوبيسات نقل العمال على المواقف الجانبية المخصصة لهم، لافتًا إلى أن الشرطة حذّرت السائقين قبل الحادث، عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، بضرورة توخّي الحيطة والحذر مع توقع تشكّل الضباب الذي تختلف نسبته من منطقة لأخرى من حيث الرؤية .

وفي أعقاب الحادث، أرسلت شرطة أبوظبي رسائل تحذيرية، عبر وسائل الإعلام، للسائقين القادمين من دبي على طريق الشيخ محمد بن راشد؛ تلافيًا لوقوع المزيد من الحوادث والإصابات، وإرشادهم إلى الطرق البديلة وحثّهم على خفض السرعات والالتزام بترك مسافة أمان كافية بين المركبات.

وشددت على ضرورة عدم تجاوز المركبات الأخرى والتقليل من سرعة مركباتهم أثناء الضباب، ومواصلة القيادة بحذر بالسرعة المناسبة للظروف المحيطة، واستخدام أضواء المصابيح المنخفضة في المركبة، مؤكدة ضرورة مضاعفة المسافة الآمنة بين المركبات لأن المركبة تحتاج إلى مسافة وقوف آمنة أكبر من الحالات العادية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان