إعلان

القوات المسلحة الإماراتية توقع 10 صفقات لطائرات بدون طيار

05:36 م الثلاثاء 27 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أبوظبي (د ب أ)

وقعت القوات المسلحة الإماراتية اليوم الثلاثاء، 10 صفقات مع شركات محلية ودولية متخصصة في الطائرات بدون طيار، بقيمة 225 مليون درهم (61.3 مليون دولار).

وقال الرائد طيار سعيد محمد اليماحي المتحدث باسم معرض الأنظمة غير المأهولة (يومكس 2018)، الذي اختتم أعماله بالعاصمة الإماراتية أبوظبي اليوم الثلاثاء، إن إجمالي قيمة الصفقات التي تم توقيعها خلال أيام المعرض الثلاثة بلغت 878 مليون درهم (239.2 مليون دولار).

وشرح أن القوات المسلحة تعاقدت مع شركة أبوظبي الوطنية للأنظمة الذاتية الإماراتية لتجديد عقد المساندة الفنية والدعم الفني لأنظمة طائرات بدون طيار (السبر) لمدة 24 شهرا.

وذكر أنه تم التوقيع على صفقتين مع شركة "دينيل ديناميكس" من جنوب أفريقيا لزيادة المخصص المالي لتقديم المساندة الفنية لأنظمة الطائرات بدون طيار.

كما تم التعاقد مع شركة (سي.آي.إي.ماريتايم) الشرق الأوسط ومقرها كندا لشراء وتركيب معدات مشبه الطيران لطائرة بلاك هوك ومشبه لطائرة بيل، ومع شركة "ترست إنترناشيونال" الإماراتية لصيانة وتصليح أنظمة طائرات النانو.

كما أعلن اليماحي أن القوات المسلحة تعاقدت مع شركة (جي.إس.سي.آر.بي.سي) الروسية لشراء وتوريد مشبه صواريخ الإيجلا، وتعاقدت مع شركة إنسيتو الأمريكية لشراء أربع طائرات دون طيار نوع انتجريتر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان