إعلان

المدعي الخاص يعلن عن ملاحقات جديدة بحق المدير السابق لحملة ترامب

12:16 م الجمعة 23 فبراير 2018

ريتشارد جيتس

(أ ف ب):

أعلن المدعي الخاص الذي يحقق في التدخل الروسي بانتخابات الرئاسة الأمريكية، أمس الخميس، عن ملاحقات قضائية جديدة ضد بول مانافورت المدير السابق لحملة دونالد ترامب وشريكه السابق ريتشارد جيتس.

وتتضمن لائحة الاتهام التي وقّعها المدعي الخاص روبرت مولر، بالتفضيل 32 اتهاما جديدا تتعلق بافعال يشتبه بأنه قام بها بينها تهرب ضريبي واخفاء حسابات مصرفية في الخارج. ومانافورت وجيتس اتهما بمخالفات مماثلة من قبل.

وكان الرجلان عملا بين حوالى 2006 و2015 مستشارين سياسيين ومروجين في مكتب الرئيس الاوكراني فكتور يانوكوفيتش الذي كان مدعوما من موسكو، ولدى احزاب قريبة من هذا الرئيس الذي اسقط في 2014.

وهما متهمان باقامة نظام معقد يسمح بعدم ابلاغ مصلحة الضرائب بملايين الدولار من دخليهما.

ويفيد محضر الاتهام أن أكثر من 75 مليون دولار نقلت عبر حسابات اوف شور. وهما متهمان بتبييض اكثر ممن ثلاثين مليون دولار بهذه الطريقة.

وقال المتحدث باسم مانافورت إنه "بريء من الاتهامات الموجهة اليه في لائحة (الاتهام) الجديدة، وهو مقتنع بانه ستتم تبرئته". وأضاف أن "التهم الجديدة ضد مانافورت، لا علاقة لها بروسيا أو بتدخّل أو تواطؤ في انتخابات 2016".

وتولى مانافورت من يونيو الى اغسطس 2016 إدارة فريق حملة ترامب التي استبعد منها بعد الكشف عن قربه من مصالح روسية في اوكرانيا.

وكان مولر وجه الى غيتس ومانافورت في اواخر أكتوبر 12 اتهاما من بينها التآمر ضد الولايات المتحدة وتبييض اموال والادلاء بتصريحات كاذبة وعدم التصريح عن حسابات مصرفية في الخارج.

ورفض الرجلان اللذان لم يتم توقيفهما لكن تحت مراقبة قضائية مشددة، الاتهامات.

واتهم المدعي الخاص الثلاثاء محام يعمل في مكتب دولي عمل على تحسين صورة يانوكوفيتش بالادلاء بشهادة زور.

وهذا المحامي اليكس فان دير زوان اعترف بانه كذب على محققين من مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) بشأن علاقاته مع ريتشارد غيتس.

وهذا الاعتراف يعزز الضغط على مانافورت وغيتس اللذين يخوض محامو الدفاع عنهما معركة اجرائية متواصلة تؤخر محاكمتهما.

 

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان