إعلان

الحكومة المحلية تعتذر لإعلانها إنقاذ الفتيات النيجيريات من "بوكو حرام"

11:15 م الخميس 22 فبراير 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لاجوس (د ب أ)

اعتذرت حكومة ولاية يوبي في نيجيريا، اليوم الخميس، التي يعتقد أن العشرات من طالبات المدارس تم اختطفاهن فيها على أيدي جماعة بوكو حرام الإرهابية، بسبب تصريحاتها عن إنقاذهن.

وقال البيان الصادر عن حاكم ولاية يوبي: "لقد أصدرنا البيان على أساس المعلومات التي قدمتها أحد أجهزة الأمن المشاركة في الحرب ضد بوكو حرام، ولم يكن لدينا ما يدعو للشك فيها.. أكدنا الآن أن المعلومات التي اعتمدنا عليها للإدلاء بالبيان لم تكن ذات مصداقية".

وصرح بعض الآباء والمسؤولين اليوم لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) بأن الفتيات ما زلن مفقودات، رغم إعلان الحكومة أن "بعض" الفتيات "أنقذهن ضباط ورجال بواسل من الجيش النيجيري من قبضة الإرهابيين الذين اختطفوهن".

وكانت الأحداث غير واضحة تماما منذ أن هاجم رجال مدججون بالسلاح مدرسة بنات في ولاية يوبي مساء يوم الاثنين الماضي، بينما يحجم المسؤولون عن الحديث إلى وسائل الإعلام أو يقدمون تقارير متضاربة. وتتراوح الأرقام المتعلقة بعدد الفتيات المفقودات بين 50 و 100 فتاة.

وقال جوني بوكار، وهو عضو بالبرلمان يمثل المنطقة في تصريحات هاتفية لـ (د.ب.أ): "في الواقع لم يتم إنقاذ الفتيات حتى الآن، ولكننا نعمل على ذلك. الجيش والحكومة يعملان لإنقاذهن".

وقال عدد من أولياء الأمور، الذين تدرس بناتهن في المدرسة الواقعة في بلدة دابتشي لـ (د.ب.أ)، أنهم التقوا بحاكم الولاية إبراهيم جيدام اليوم الخميس، وقيل لهم ذات الشيء.

وقال أحد الآباء، ويدعى رابيو ساني لـ (د.ب.أ): "أخبرنا الحاكم أنه لم يتم العثور على الفتيات، وأننا ينبغي أن نستمر في الدعاء من أجل عودتهن سالمات".

وقال ولي أمر آخر في المدرسة، يدعى بشير مانزو لـ (د.ب.أ) أن جمعية الآباء والمعلمين جمعت قائمة بأسماء 101 طفلة مفقودة وقدمتها إلى الحاكم عندما التقى أعضاؤها به.

وفي عام 2014، اختطفت بوكو حرام أكثر من 200 فتاة من مدرسة في بلدة تشيبوك شمالي البلاد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان