إعلان

عباس: إسرائيل تتصرف كأنها فوق القانون وأمريكا نقضت تعهداتها بشأن القدس

06:02 م الثلاثاء 20 فبراير 2018

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

كتب – محمد الصباغ:

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الثلاثاء، إن إسرائيل تتصرف وكأنها دولة فوق القانون مشيرًا إلى أنها لا تلتزم بالقرارات الأممية التي صدرت لصالح فلسطين ولا يتم تنفيذها. كما اعتبر أن الولايات المتحدة نقضت تعهداتها بشأن القدس بعد قرار الرئيس دونالد ترامب باعتبارها عاصمة لدولة الاحتلال.

وأضاف في كلمته أمام مجلس الأمن وفي أول كلمة له منذ 9 سنوات إن إسرائيل أفشلت الدعوات للتفاوض، وأن السلطة لم ترفض أي دعوة للمفاوضات مع الجانب الإسرائيلي "فنحن نعتبرها السبيل الوحيد للسلام". وتعجب عباس من إصدار الأمم المتحدة مئات القرارات لصالح فلسطين ولا تنفذ على أرض الواقع مشيرًا إلى أن المنظمة الأممية تعتبر القدس مدينة محتلة.

وأضاف في كلمته أمام مجلس الأمن بشأن الأوضاع في الأراضي المحتلة إن العمل جارِ على وحدة الشعب الفلسطيني من أجل الوصول إلى "سلطة واحدة وقانون واحد وسلاح شرعي واحد". وأكد على أن السلطة الفلسطينية تريد للشعب الفلسطيني "أن يعيش بحرية بعيدا عن الحروب والإرهاب والتطرف".

وطالب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، في كلمته بالعمل على الوصول إلى حل سياسي للصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين.

فيما قال المنسق العام لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ميلادينوف، إنه يجب تعزيز الجهود نحو حل الدولتين وذلك عبر خطوات جذرية أبرزها وقف بناء المستوطنات الإسرائيلية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان