إعلان

قائد الوحدات الكردية: واشنطن لم تقدم السلاح لوحدات حماية عفرين

09:58 م الإثنين 12 فبراير 2018

القائد العام لوحدات حماية الشعب الكردي سيبان حمو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق- (د ب أ):

أكد القائد العام لوحدات حماية الشعب الكردي، سيبان حمو، أن الولايات المتحدة لم تقدم أي سلاح لوحدات حماية الشعب الكردي في عفرين، متهمًا روسيا بأنها تنسق بشكل كبير مع الأتراك وتفتح المجال الجوي لقصف عفرين.

وقال حمو، في مؤتمر صحفي عُقد اليوم الاثنين في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي "لم يدعم الأمريكان عفرين بطلقة واحدة، ونحن نقوم بشراء الأسلحة من فصائل حولنا من إدلب وأعزاز، بإمكانيتنا الذاتية قمنا بشراء الأسلحة من السوق السوداء خلال السنوات الماضية، والوجود الأمريكي في شمال سورية متعلق بحماية الاستقرار في سورية والانتقال السياسي".

واتهم قائد الوحدات الكردية، التي تخوض معارك مع الجيشين السوري الحر المعارض والتركي في عفرين منذ ثلاثة أسابيع، روسيا "بأنها فتحت المجال الجوي للجيش التركي لقصف عفرين، وهناك تبادل معلومات بين الجيش الروسي والتركي وتوجد مصالح بين الدولتين".

ودعا القيادي الكردي، النظام السوري لتحمل مسؤوليته للدفاع عن مدينة عفرين التي هي سورية "الإدارة الذاتية في عفرين صرحت قبل أيام أنه على النظام أن يتحمل مسؤولياته تجاه عفرين، ونحن نعتبر أنه يحق للنظام أخذ التدابير اللازمة من أجل عفرين ولا يوجد لدينا حسابات أخرى بخصوص الحدود السورية، ولكن حاليا لا يوجد خطة عملية من قبل الدولة باتجاه عفرين، وعفرين جزء لا يتجزأ من الدولة السورية، وعلى الدولة السورية أن تصغي لمطالب مكونات الشمال السوري، إذا كان النظام يعتبر عفرين جزءًا من سورية فعليه أن يدافع عنها".

وأكد قائد الوحدات الكردية "النظام السوري يقوم بتسهيل عبور المساعدات الإغاثية والإنسانية والأدوية إلى عفرين، لكن ليس هناك عمل وتنسيق مشترك في مسألة تسهيل عبور المقاتلين الكرد إلى عفرين، فالتنسيق موجود لكن يقتصر على المساعدات الإنسانية؛ حيث يسمح النظام بمرور المساعدات من الشرق (الجزيرة و كوباني) إلى عفرين".

وكانت عشرات الحافلات تقل المئات من أهالي محافظة الحسكة وعين العرب وصلوا قبل أيام عبر مدينة حلب، التي يسيطر عليها النظام السوري، إلى مدينة عفرين وشاركوا في مظاهرة ضد عملية غصن الزيتون التي يشارك فيها الجيشان السوري الحر والتركي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان