إعلان

بعد اعتراف إسرائيل بإسقاط سوريا لمقاتلتها.. ما مصير طياريها؟ (فيديو)

07:35 م السبت 10 فبراير 2018

أرشيفية

كتب – محمد الصباغ:

أسقطت وحدات الدفاع الجوي السورية اليوم السبت، مقاتلة حربية إسرائيلية من طراز (إف-16)، وعلى إثرها أصيب طياران اثنان كاناا على متنها. وتم نقلهما إلى مستشفى قريب في شمال إسرائيل وأحدهما في حالة حرجة.

واعترفت إسرائيل بأن الطائرة تم إسقاطها، ولم تسقط نتيجة عطل ما أصابها.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية مقاطع فيديو لهبوط أحد الطيارين باستخدام مظلته بعد استهداف المقاتلة، فيما ظهر في مقطع فيديو آخر لحظات نقل طائرة هليوكبتر للطيار المصاب الذي يحتاج إلى تلقي علاج فوري.

وقال موقع تايمز اوف إسرائيل إن الجندي المصاب بدأ في الاستقرار بعد إجراء جراحة عاجلة له.

ونقل الموقع عن الطبيب المس}ول أن الطيار في حالة مستقرة بعد معاناته من جروح خطيرة في الصدر والبطن. وأضاف أنه إلى الآن لم يسترد وعيه بعد وموضوع على جهاز التنفس الاصطناعي ويحتاج إلى نقل دم.

أما الطيار الثاني فكانت إصابته خفيفة، وربما يخرج من المستشفى صباح الأحد.

ووجه الجيش الإسرائيلي عدة ضربات لأهداف قال إنها إيرانية في سوريا، بعد مزاعم عن اختراق طائرة إيرانية بدون طيار الحدود الإسرائيلية مع سوريا.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي إنه تم قصف 12 موقعًا، بينها ثلاث بطاريات للدفاعات الجوية السورية، وأربعة أهداف أخرى يعتبرها "إيرانية" وتشكل جزءًا من عملية "ترسيخ التواجد الإيراني في سوريا". كما استهدفت مطار "التيفور" العسكري بعدما أشارت إلى أن الطائرة الإيرانية انطلقت منه.

ذكرت بعدها تل أبيب أن طائرة حربية تعرضت لإطلاق نار من الدفاعات الجوية السورية، وأثسقطت المقاتلة (إف-16). فيما قالت الوكالة السورية الرسمية (سانا) إن الدفاعات الجوية تصدت لعدوان إسرائيلي على بعض المواقع العسكرية.

وأضافت نقلًا عن مصدر عسكري: "العدو الإسرائيلي قام فجر اليوم بعدوان جديد على إحدى القواعد العسكرية في المنطقة الوسطى حيث تصدت له وسائط الدفاع الجوي وأصابت أكثر من طائرة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان