إعلان

وزير خارجية مصر يتوجه غدا إلى الكويت

01:40 م الأحد 02 ديسمبر 2018

وزير الخارجية المصري سامح شكري

القاهرة - (د ب أ):

يتوجه وزير الخارجية المصري سامح شكري إلى الكويت غدا الاثنين ليرأس الجانب المصري المشارك في أعمال الدورة الثانية عشر للجنة المصرية الكويتية المشتركة، والتي تُعقد في الفترة من الثاني إلى الرابع من ديسمبر الجاري، برئاسة وزيريّ خارجية البلديّن.

وقال المُتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد حافظ ، في بيان صحفي اليوم الاحد، إن انعقاد اللجنة المشتركة يأتي في "إطار حرص الجانبين على تطوير العلاقات المشتركة في كافة المجالات والدفع بها إلى آفاق أرحب وأوسع بما يرقى إلى العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلديّن والشعبيّن الشقيقيّن".

وأضاف المُتحدث أنه من المُقرر أن تشهد أعمال اللجنة التوقيع على عددٍ من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الثنائية، فضلاً عن تعزيز التشاور وتنسيق المواقف في شأن مجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، و"على نحو يرسخ أواصر التكاتف والعمل العربي المشترك باعتباره دعامة أساسية للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة".

وبحسب المتحدث ، تعقد الاجتماعات التحضيرية للّجنة المشتركة على مدار اليوم الأحد وغدا الاثنين على مستوى كبار المسؤولين، تمهيداً لعقد اجتماع اللجنة على مستوى وزيريّ الخارجية بعد غد الثلاثاء .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان