إعلان

شكري يؤكد استمرار المساعي المصرية لإرسال حل سياسي في سوريا

05:05 م الخميس 13 ديسمبر 2018

وزير الخارجية سامح شكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي

ناقش وزير الخارجية سامح شكري، الخميس، خلال لقاءه المبعوث الشخصي للرئيس الفرنسي إلى سوريا، تطورات الأوضاع في سوريا وخصوصا في شمال شرق البلاد، مع التأكيد على خطورة التصعيد الميداني وانزلاق الأمور بشكل لا يسمح باحتواء الوضع ومكافحة الإرهاب.

واستقبل وزير الخارجية، فرانسوا سينيمو، أثناء زيارته الحالية إلى القاهرة، وذلك للتباحث بشأن مُجمل تطورات الأوضاع على الساحة السورية.

وصرح المُستشار أحمد حافظ المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بحسب بيان رسمي، بأن اللقاء شهد تباحثاً بين الجانبين في شأن مُجمل مستجدات الأزمة السورية، وسُبل الدفع بالحل السياسي لحلحة الوضع المتأزم في البلاد وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم 2254، ولاسيما الجهود المبذولة للدفع بالانتهاء من تشكيل اللجنة الدستورية وبدء عملها في أقرب وقت ممكن تحت رعاية الأمم المتحدة.

وأضاف المُتحدث الرسمي للخارجية، أن الوزير شكري جدّد خلال اللقاء تأكيده على استمرار المساعي والاتصالات المصرية مع مختلف الأطراف المعنية من أجل إرساء الحل السياسي في سوريا بما يحفظ كيان ووحدة الدولة السورية ومؤسساتها، ويوقف نزيف الدم السوري، منوهاً بأهمية تكاتف جهود المجتمع الدولي لإيجاد حل شامل للأزمة المُمتدة التي تعيشها سوريا الشقيقة.

ومن جانبه، ثمّن السيد سينيمو الدور المتوازن الذي تضطلع به مصر على الساحة السورية، مشيراً إلى حرص فرنسا على استمرار التشاور وتبادل التقييم مع مصر خلال الفترة المقبلة حول مجريات الوضع في سوريا، وسُبل الدفع قدماً بمسار العملية السياسية لإنهاء الأزمة في البلاد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان