إعلان

"ابنة مهاجرين من بورتوريكو".. تعرف على أصغر امرأة في الكونجرس الأمريكي

11:13 م الأربعاء 07 نوفمبر 2018

ألكساندرا أوكاسيو كورتيز

كتب - هشام عبد الخالق:

منذ ما يقرب من عام، كانت ألكساندرا أوكاسيو كورتيز تعمل نادلة في حانة لإعانة عائلتها، ولكنها أصبحت يوم الثلاثاء أصغر امرأة يتم انتخابها في الكونجرس الأمريكي عن عمر 29 عامًا.

وبعد تأكيد فوزها بمقعد في مجلس النواب عن ولاية نيويورك، قالت كورتيز: "أصبح هذا ممكنًا عندما أدرك الجميع أن أعمالنا - مهما كانت صغيرة أو كبيرة - تكون قوية وجديرة بالاهتمام وقادرة على التغيير الدائم، ولا تستطيع الكلمات التعبير عن مدى امتناني لكم".

وخطفت كورتيز الأنظار بعد هزيمتها للنائب الديمقراطي عن نيويورك جو كرولي في الانتخابات الأولية في وقت سابق من هذا العام، وساعد هذا الفوز في جعل أوكاسيو كورتيز شخصية سياسية وطنية، خاصة أن كراولي كان ينظر إليه كمتحدث محتمل يومًا ما للحزب الديمقراطي.

وكانت كورتيز تعمل سابقًا في حملة فيرمونت الرئاسية المستقلة للسناتور بيرني ساندرز، وهي ابنة لأبوين من بورتوريكو وعضو في منظمة الاشتراكيين الديمقراطيين في أمريكا.

وهاجر والدا كورتيز منذ 27 عامًا -وهي في الثانية من عمرها- للولايات المتحدة وأقاما في يوركتاون، وعند وصولهم نيويورك، عاشت العائلة في "باركشيستر" بمقاطعة برونكس، وانتقلت إلى المنزل في يوركتاون بعد بضع سنوات.

تخرجت كورتيز من مدرسة "يوركتاون الثانوية" في 2007.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان