إعلان

الجيش اليمني الوطني يسيطر على قرى ومواقع جديدة في تعز

07:43 م السبت 17 نوفمبر 2018

صنعاء- (د ب أ):
سيطرت قوات الجيش اليمني الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، اليوم السبت، على قرى ومواقع عسكرية جديدة في محافظة تعز جنوب غربي البلاد، في الوقت الذي أعلنت فيه جماعة أنصار الله الحوثية مقتل خمسة جنود سوادنيين في محافظة الحديدة غربا.

وأفاد الجيش اليمني في بيان له أن قواته شنت هجوماً عنيفاً على مواقع مليشيات الحوثي في منطقة الأشروح بمديرية جبل حبشي غربي تعز، وتمكنت من تحرير قرى المدافن والقاعدة والقوز وأجزاء من جبل عقاب المطل على خط إمدادات الحوثيين الرابط بين منطقتي الكدحة ومقبنة.

وأضاف البيان أن" قوات الجيش، استطاعت أيضا تحرير تلتي سعدة و الراعي جنوب منطقة قهبان بديرية مقبنة، فيما لا تزال المعارك مستمرة".
ولفت البيان إلى أن" المعارك أسفرت عن سقوط عدد من عناصر الحوثي بين قتيل وجريح، إلى جانب خسائر أخرى في المعدات القتالية".
من جانبهم، أعلن الحوثيون عبر قناة المسيرة الفضائية التابعة لهم، مقتل خمسة جنود سودانيين إثر استهداف آليتين لهم من قبل الجيش واللجان الشعبية (تابعون للحوثي) في مديرية التحيتا، جنوب محافظة الحديدة".
وتحدثت الجماعة الحوثية في خبر آخر نقلا عن مصدر عسكري، أن مقاتليها دمروا آلية عسكرية سعودية في منطقة نجران جنوبي المملكة، بصاروخ موجه.
وزعمت أنها استهدفت بأربعة صواريخ من طراز زلزال2 تجمعات للجيش السعودي في منطقة جازن جنوبي المملكة مخلفة خسائر كبيرة في صفوفهم.
وتشهد اليمن منذ نحو أربعة أعوام حربا شديدة بين القوات الموالية للرئيس هادي المسنودة من التحالف العربي الذي تقوده السعودية من جهة، ومسلحي جماعة أنصار الله الحوثية من جهة أخرى، خلفت عشرات الآلاف من القتلى والجرحى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان